6 مايو 2024 05:04 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بعد تمدد تعليق رسوم الاستيراد على الصادرات الأوكرانية..

مزارعو أوكرانيا يطالبون باستمرار حرية الوصول إلى السوق الأوروبي

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

طالبت النقابات الزراعية الأوكرانية، الحكومة، بذل كل ما في وسعها للحفاظ على حرية الوصول إلى السوق الأوروبية لمنتجاتها الغذائية ـ حسبما ذكرت جمعية UCAB اليوم الإثنين.

وقالت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، إنها ستمدد تعليق رسوم الاستيراد على الصادرات الأوكرانية، والتي تم فرضها في الأصل لدعم الاقتصاد بعد الغزو الروسي قبل عامين، لمدة عام آخر حتى يونيو 2025.

ومع ذلك، فقد اقترحت أيضًا إجراءات للحد من الواردات الزراعية من أوكرانيا وتوفير مرونة أكبر بشأن قواعد الأراضي البور في محاولة لقمع احتجاجات المزارعين الغاضبين في فرنسا ودول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت جمعية الأعمال UCAB على فيسبوك: "كانت هذه الأفضليات ذات أهمية خاصة للقطاع الزراعي في أوكرانيا، ما مكن المصدرين الأوكرانيين من الحفاظ على الإنتاج والوظائف وضمان عائدات النقد الأجنبي في 2022-2023".

وأضافت الجمعية، أن صادرات المنتجات الغذائية في عام 2023 بلغت 21.9 مليار دولار وتمثل 61% من إجمالي الصادرات من أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، وصلت حصة الاتحاد الأوروبي من إجمالي المنتجات الزراعية من أوكرانيا في عام 2023 إلى 56.6% أو 12.4 مليار دولار.

وكان الاتحاد الأوروبي قد علق رسوم الاستيراد والحصص وإجراءات الدفاع التجاري في يونيو 2022، لكن صادرات الحبوب الأوكرانية الرخيصة أثارت منذ ذلك الحين احتجاجات من قبل الحكومات والمزارعين وسائقي الشاحنات في الدول المجاورة مثل بولندا والمجر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب الأوكرانية الصادرات الأوكرانية أوكرانيا كييف صادرات المنتجات الغذائية بولندا المجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات