14 مايو 2024 18:51 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين ملحوظ في أسعار الذهب العالمية.. والأونصة فوق 200 دولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تباينت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تأثر السوق برفض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لآمال السوق في خفض مبكر لأسعار الفائدة، ما أدى إلى تقليص الطلب على الملاذ الآمن بعد أن رفضت إسرائيل عرض وقف إطلاق النار من حماس وسط محادثات مستمرة لإنهاء الصراع في غزة.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade، إنه من ناحية، لا تزال هناك مخاوف جيوسياسية كافية لإبقاء شراء الملاذ الآمن على جدول الأعمال، مما يحد من الجانب الهبوطي للذهب، ولكن من ناحية أخرى، هناك تأخير في توقيت أسعار الفائدة المحتملة في الولايات المتحدة، وهو ما يدفع المعدن الأصفر للهبوط.

ويريد مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي تأجيل خفض أسعار الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو الانخفاض إلى 2%.

كما أن استمرار المخاوف بشأن القطاع المصرفي في الولايات المتحدة يدفع أسعار الذهب للتماسك عند مستويات مرتفعة، خاصة بعد أن خفضت وكالة موديز تصنيف بنك نيويورك كوميونيتي إلى عالي المخاطر بسبب الضغط على التمويل والسيولة.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.17% لتسجل 2031.57 دولار للأوقية، كما سجل سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم شهر فبراير الجاري نحو 2035.2 دولار، بنمو نسبته 0.03%.

ويترقب المستثمرين بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا اليوم، بعد أن جاء تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري الأسبوع الماضي أقوى من المتوقع، مما يظهر علامات على القوة المستمرة في سوق العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب سعر جرام الذهب الآن عيار 21 البنك الفيدرالي الحرب في غزة القطاع المصرفي في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات