19 مايو 2024 21:44 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس النيجيري يبدي استعداد بلاده لاستضافة البنك المركزي الأفريقي

الرئيس النيجيري
الرئيس النيجيري

أعلن الرئيس النيجيري بولا تينوبو، استعداد بلاده لاستضافة البنك المركزي الأفريقي؛ بما يتماشى مع الرؤية المبينة في معاهدة أبوجا.

وتعهد الرئيس تينوبو- في كملته أمام الدورة العادية السابعة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا اليوم السبت- بالتزام إدارته بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والدول الأعضاء لضمان إنشاء البنك بحلول عام 2028، مؤكدًا على إرادة أفريقيا على مواجهة التحديات.

وشدد على ضرورة التضامن للتغلب على العقبات مثل تغير المناخ والممارسات التجارية العالمية غير العادلة، محذرا من التحديات الداخلية، وحث على تشكيل جبهة موحدة للحكم الديمقراطي والتنمية الاقتصادية.

وأكد تينوبو- في كملته التي أورد موقع "ريبوت أفريقا" النيجري مقتطفات منها- أهمية الحفاظ على التعاون الإقليمي على الرغم من الخلافات حول تغييرات الحكم، مشددًا على الروابط الدائمة للتاريخ والثقافة والتجارة داخل منطقة غرب أفريقيا.

وسلط "تينوبو"، الضوء على دور التعليم المحوري في تعزيز الحلول للقضايا القارية، موضحًا ضرورة اتباع نهج شامل للتعليم، لا يشمل العلم والتكنولوجيا فحسب، بل يشمل أيضا القيم الديمقراطية والدبلوماسية وحل النزاعات.

ودعا تينوبو، القمة الأفريقية لتناول قضية مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى القمة المقرر عقدها في أبريل 2024 في أبوجان والرامية لمعالجة الأسباب الجذرية للتطرف العنيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس النيجيري البنك المركزي الأفريقي أفريقيا التنمية الاقتصادية الاتحاد الأفريقي أديس أبابا مفوضية الاتحاد الأفريقي المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات