20 مايو 2024 09:21 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتجاهل تخفيض إنتاج أوبك وتتراجع خلال تعاملات اليوم الأربعاء

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام في تداولات اليوم الأربعاء، حيث عوض احتمال تأجيل دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الدعم الذي تلقته يوم الثلاثاء من أنباء أن أوبك بلس قد تمدد تخفيضات الإنتاج.

وأكد العديد من محافظي البنك الفيدرالي في الولايات المتحدة بضرورة التريث والصبر بشأن تخفيض أسعار الفائدة، وخاصة في ظل المخاطر الصعودية للتضخم، وهو ما دفع أسعار النفط للتراجع هذا اليوم.

على صعيد آخر، ذكرت رويترز يوم أمس، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا (أوبك بلس) سيدرسون تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني، بعد أن اتفقت المجموعة في نوفمبر الماضي على تخفيضات طوعية للإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا ممتدة لنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال أحد مصادر أوبك بلس إن تمديد تخفيضات الإنتاج في الربع الثاني "مرجح"، وقال اثنان إن التمديد لفترة أطول حتى نهاية عام 2024 أمر ممكن.

بجانب ذلك، أعلنت السلطات الروسية حظرا لمدة ستة أشهر على صادرات البنزين اعتبارا من الأول من مارس للتعويض عن الطلب المتزايد من المستهلكين والمزارعين وللسماح بالصيانة المخطط لها للمصافي، ما حد من تعميق خسائر العقود الآجلة للنفط.

أسعار النفط اليوم

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا، بما يعادل 0.6%، إلى 83.16 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتا إلى 78.39 دولار للبرميل.

وتترقب الأسواق في الوقت الحالي صدور بيانات المخزونات الأمريكية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء، بعدما أوضح معهد البترول أن مخزونات الخام ارتفعت 8.43 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت مخزونات النفط الأمريكية أوبك بلس الخفض الطوعي لإنتاج النفط أسعار الفائدة الأمريكية البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات