15 مايو 2024 06:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«توتال إنرجيز» توقع عقود توريد جديدة للغاز المسال مع شركة سنغافورية لمدة 16 عاما

الغاز المسال
الغاز المسال

أعلنت شركة الطاقة الفرنسية "توتال إنرجيز" اليوم الخميس، عن اتفاق لتزويد شركة سيمبكورب إندستريز السنغافورية، بما يصل إلى 800 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لمدة 16 عاما، اعتبارا من 2027 فصاعدا.

الطلب العالمي على الغاز

يأتي ذلك بعدما توقع مسؤول تنفيذي في الشركة نمو الطلب العالمي على الغاز المسال في عام 2024 مع عودة الصين، أكبر مشتري، إلى السوق وارتفاع الاستهلاك في أوروبا، وفقًا لرويترز.

وقال توماس موريس، نائب الرئيس الأول للاستكشاف والإنتاج في آسيا والمحيط الهادئ، في مؤتمر صناعي: "واصل سوق الغاز الطبيعي المسال نموه، مع عودة الصين إلى السوق ولكن ليس بعد عند مستوى 2021".

وأضاف: "أوروبا تعتبر سوقا جديدا للغاز المسال، وسيستمر هذا الطلب في النمو، وفي الوقت نفسه، لن يتم تشغيل القدرات الجديدة للغاز المسال في المدى القصير للغاية، لذلك سيستمر الضغط قليلاً على الأسعار".

على الجهة الأخرى، لغت أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية في آسيا خلال الأسبوع الماضي أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، حيث أثر ضعف الطلب في آسيا وأوروبا على السوق.

وقد حفز انخفاض الأسعار مستوردي الغاز الطبيعي المسال من أسواق مثل الصين والهند على زيادة المشتريات الفورية عوضًا عن العقود الآجلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال توتال إنرجيز صادرات الغاز المسال الطلب العالمي على الغاز المسال سنغافورة سعر الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات