15 مايو 2024 05:00 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع بشكل طفيف في أولى تعاملات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام بشكل طفيف خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين 4 مارس، حيث تغلبت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الطلب على إعلانات دول أوبك بلس بتمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط خلال الربع الثاني.

وقال محللو ANZ في مذكرة يوم الإثنين إن تأثير المخاوف بشأن النمو الاقتصادي تظهر على الطلب على الرغم من ضعف العرض بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل تحالف أوبك+ وتجدد التوترات في الشرق الأوسط.

تمديد خفض إنتاج أوبك بلس

وقرر تحالف أوبك بلس،بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا، تمديد تخفيضاته الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في الربع الثاني، إلى مستوى 34.6 مليون برميل يوميًا، ومن المتوقع أن يخفف هذا من تراجع الأسعار وسط مخاوف اقتصادية عالمية وارتفاع الإنتاج خارج المجموعة.

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إلى أن هذه الخطوة من جانب أوبك بلس تُظهر بوضوح وحدة قوية داخل المجموعة، مؤكدًا على دفاعه عن الحد الأدنى للسعر فوق 80 دولارًا للبرميل في الربع الثاني.

وفي الشرق الأوسط، ساهم تصاعد التوترات الجيوسياسية بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس وهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر في دعم أسعار النفط في عام 2024، على الرغم من تأثير المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

وفي آخر التطورات، طالبت نائب الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، يوم الأحد حركة حماس الفلسطينية بالموافقة على وقف فوري لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع، في حين حثت إسرائيل بقوة على بذل مزيد من الجهد لتعزيز توصيل المساعدات إلى غزة.

أسعار النفط اليوم

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.6% لتسجل 83.5 دولار للبرميل خلال التعاملات، كما سجل سعر برميل خام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم خفض إنتاج أوبك أوبك بلس الطلب العالمي على النفط الشرق الأوسط إنتاج النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات