16 مايو 2024 01:14 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار خام الحديد العالمية عند أدنى مستوى منذ 4 أشهر

أسعار خام الحديد العالمية
أسعار خام الحديد العالمية

واصلت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد انخفاضها للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات اليوم الاثنين، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أكثر من أربعة أشهر، متأثرة بالأساسيات الضعيفة للمكون الرئيسي لصناعة الصلب في الصين، أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

أسعار خام الحديد العالمية

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة داليان للسلع الصينية التعاملات الصباحية بانخفاض 3.81% عند 845 يوانًا (117.52 دولارًا) للطن المتري، وهو أدنى مستوى منذ 24 أكتوبر 2023.

وانخفض معيار خام الحديد القياسي لشهر أبريل في بورصة سنغافورة بنسبة 4.28% ليصل إلى 110.25 دولار للطن، وهو المستوى الأقل منذ 10 أكتوبر.

وذكرت وكالة بلومبرج أن نشاط البناء في ثاني أكبر اقتصادات العالم - والذي يعد مصدراً هاماً للطلب على الصلب - لا يزال ضعيفاً في ظل جهود بكين للحد من ديون القطاع العقاري، حيث ارتفعت مخزونات خام الحديد في الموانئ الصينية إلى أعلى مستوياتها خلال عام من الآن.

وكان المستثمرون يتوقعون انتعاش حركة البناء في الصين بعد انتهاء عطلة رأس السنة القمرية، لكن ذلك لم يتحقق، فضلاً عن انتهاء الاجتماعات السنوية للبرلمان اليوم دون توفير سوى القليل من الإجراءات الاقتصادية لتي من شأنها تحفيز الطلب على خام الحديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار خام الحديد العالمية خام الحديد بورصة شنغهاي الصينية بورصة داليان للسلع سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات