14 مايو 2024 00:35 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام ترتفع بفعل تزايد التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات اليوم الثلاثاء مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في إثارة المخاوف، ولكن المكاسب كانت محدودة بسبب معنويات الطلب الضعيفة وانتظار السوق للتقارير الشهرية من وكالات النفط والطاقة.

الحرب في غزة

ورغم أن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية لم تؤد إلى انقطاع كبير في إمدادات النفط، فإن الحوثيين اليمنيين يهاجمون السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر الماضي، وهو ما يؤثر على حركة الشحن العالمية.

وأصابت ضربات جوية نسبت إلى التحالف الأمريكي البريطاني مدناً ساحلية وبلدات صغيرة في غرب اليمن يوم أمس الاثنين، في حين قال الحوثيون يوم الثلاثاء إنهم استهدفوا سفينة أمريكية في البحر الأحمر بالصواريخ.

على صعيد الإمدادات، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تنمو إمدادات النفط إلى مستوى قياسي يبلغ نحو 103.8 مليون برميل يوميا، مدفوعا بالكامل تقريبا بالمنتجين من خارج أوبك بلس، حيث سيأتي أغلب الإنتاج الإضافي من الولايات المتحدة والبرازيل وغويانا.

وفي غضون ذلك، تنتظر السوق تقديرات الطلب من التقارير الشهرية الصادرة عن أوبك ووكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة والمقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وفي اتجاه داعم لأسعار النفط، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.3% إلى 102.43 نقطة وقت نشر الخبر، حيث يجعل الدولار الضعيف السلع المسعرة بالعملة الخضراء – مثل النفط – أرخص بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو المقبل بنسبة 0.45% لتسجل 82.58 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نحو 78.23 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.38% وقت إعداد الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت وكالة الطاقة الدولية أوبك سعر خام برنت خام غرب تكساس العقود الآجلة للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات