19 مايو 2024 13:50 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت الطعام تتراجع لأدنى مستوى خلال عامين

واردات زيت الطعام
واردات زيت الطعام

تراجعت واردات الهند من زيت الطعام إلى أدنى مستوى لها منذ عامين، مدفوعة بانخفاض مشتريات نيودلهي من زيت النخيل والصويا خلال شهر فبراير الماضي.

وأظهرت بيانات جمعية مستخرجي المذيبات الهندية، أن إجمالي واردات الهند من زيت الطعام في فبراير الماضي تراجع إلى 970 ألف طن، وهو أدنى مستوى تسجله في عامين، وفقًأ لرويترز.

واردات زيت النخيل

بشكل منفصل، توضح البيانات أن واردات الهند من زيت النخيل في فبراير الماضي انخفضت بنحو 36% عن الشهر السابق إلى 497824 طنًا متريًا، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2023.

يأتي ذلك وسط ارتفاع السعر العالمي للزيت، والذي دفع المشترين إلى خفض مشترياتهم من الزيت الاستوائي لصالح زيت عباد الشمس المنافس.

على الجانب الآخر، قفزت واردات زيت عباد الشمس في فبراير حوالي 35% إلى 297092 طنًا بسبب انخفاض الأسعار، كما أن الشحنات المتأخرة في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين وصلت الشهر الماضي.

ومع ذلك، تراجعت واردات زيت الصويا في فبراير بنسبة 8% عن الشهر السابق إلى 172936 طنًا وكانت أقل بكثير من متوسط الواردات الشهرية البالغة 306 ألف طن في السنة التسويقية المنتهية في 31 أكتوبر.

مخزونات زيت الطعام

أظهرت بيانات الجمعية أن مخزونات الزيوت النباتية في الهند انخفضت في الأول من مارس بنسبة 10% مقارنة بالشهر السابق إلى 2.38 مليون طن.

وتعتبر المستويات المسجلة في الشهر الماضي هي الأقل منذ 18 شهراً، بسبب الانخفاض الذي شهدته الواردات في الأشهر القليلة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات زيت الطعام واردات الهند من زيت الطعام واردات الهند من زيت النخيل واردات زيت الصويا مخزونات زيت الطعام واردات زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات