28 أبريل 2024 13:28 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

أبل تجري محادثات مع جوجل لدمج خدمة Gemini في هواتف آيفون

جيميناي للذكاء الصناعي
جيميناي للذكاء الصناعي

تسعى شركة آبل إلى عقد صفقة محتملة لدمج منصة الذكاء الصناعي التابعة لشركة جوجل "جيميناي Gemini" في هواتف آيفون، حسبما ذكرت بلومبيرج يوم الإثنين، في شراكة ثورية قد تؤثر في قطاع الذكاء الصناعي بأكمله.

وتجري شركة الهواتف الذكية "مفاوضات نشطة" لترخيص نماذج الذكاء الصناعي الخاصة بمنصة جيميناي، وذلك لدمج ميزاتها للذكاء الصناعي التوليدي في تحديث برمجيات أجهزة آيفون المرتقبة في وقت لاحق من هذا العام.

وتتبع مناقشات أبل مع جوجل محادثات مماثلة أجرتها مع شركة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت، والمطورة لروبوت الدردشة ChatGPT ونظام DALL-E المدعومين بتقنية الذكاء الصناعي، حسب تقرير بلومبرج.

وتستعد شركة أبل لإطلاق نظام التشغيل iOS 18 – وهو الإصدار الأحدث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها – في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن يدمج العديد من ميزات الذكاء الصناعي، بما في ذلك إصدار أقوى من المساعد الرقمي Siri.

وتعكف أبل على تطوير أدوات الذكاء الصناعي الخاصة بها التي سيجرى تشغيلها مباشرةً على أجهزتها حسبما ورد، فإن دمج منصة جيميناي سيمكّنها من الاستفادة من خدمات الذكاء الصناعي التوليدي الأكثر تعقيدًا والقائمة على السحابة التابعة لجوجل.

ووفقًا للتقرير، لم يتم الانتهاء من الصفقة بعد، وإذا فشلت، فقد ينتهي الأمر بشركة أبل إلى اختيار مزود بديل للذكاء الصناعي مثل OpenAI أو Anthropic.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذكاء الصناعي جوجل آبل مايكروسفت الآيفون سيري ChatGPT
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات