22 مايو 2024 00:33 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض رسوم جمركية كبيرة على على واردات الحبوب الروسية

واردات الحبوب الروسية
واردات الحبوب الروسية

يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم جمركية على واردات الحبوب من روسيا وبيلاروسيا لتهدئة المزارعين وبعض الدول الأعضاء، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الثلاثاء نقلا عن أشخاص مطلعين على الخطط.

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن تفرض المفوضية الأوروبية في الأيام المقبلة رسوما بقيمة 95 يورو (103.26 دولار) للطن على الحبوب القادمة من روسيا وبيلاروسيا، مضيفة أنه سيتم أيضًا فرض رسوم بنسبة 50% على البذور الزيتية والمنتجات المشتقة منها.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يدعو فيه المزارعون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي إلى إجراء تغييرات على القيود المفروضة على واردات الحبوب بموجب خطة الصفقة الخضراء للكتلة لمعالجة تغير المناخ، وإعادة فرض الرسوم الجمركية على واردات المنتجات الزراعية من أوكرانيا والتي تم التنازل عنها بعد الغزو الروسي في عام 2022.

ويقول المزارعون من بولندا والمجر وسلوفاكيا المجاورة، وجميعها أعضاء في الاتحاد الأوروبي، إن خطوة محو الرسوم الجمركية لمساعدة أوكرانيا أدت إلى انخفاض أسعار حبوب المزارعين الأوروبيين، في حين أن وأوكرانيا ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 عضوا.

ودعا رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك إلى فرض حظر من جانب الاتحاد الأوروبي على واردات المنتجات الزراعية الروسية والبيلاروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الحبوب الروسية صادرات الحبوب الروسية صادرات روسيا من الحبوب الرسوم الجمركية على الحبوب روسيا الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات