9 مايو 2024 13:15 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

زيادة الإيرادات بنسبة 34%.. رئيس ”ايثيدكو” يستعرض نتائج أعمال الشركة خلال 2023

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (ايثيدكو)، عبر الفيديو كونفرانس، حيث تم استعراض نتائج أعمال الشركة خلال عام 2023.

وحيا وزير البترول، كل العاملين في الشركة على ما تحقق من نتائج وطالبهم بالاستمرار والمزيد من التقدم والتطوير.

واستعرض الكيميائي هشام رياض رئيس الشركة، نتائج الأعمال، حيث حققت الشركة خطتها الإنتاجية بنسبة 109% من المستهدف، ونجحت في إنتاج 333 ألف طن من البولي إيثيلين للسوق المحلي والتصدير، محققة مبيعات بقيمة 5.7 مليارات جنيه و214 مليون دولار، وإنتاج 326 ألف طن إيثيلين، وبلغت نسبة زيادة الإيرادات 34%.

ولفت رئيس الشركة، إلى أنه تم فتح أسواق جديدة لتصدير منتجات الشركة إلى كل من غانا ونيجيريا والنيجر والسويد وروسيا، موضحًا أنه في إطار التزام الشركة بتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير احتياجات السوق المحلي من الخامات الأساسية الضرورية للمشروعات القومية، وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص لتلوين خامات البولي إيثيلين المستخدم في صناعة المواسير، بإجمالي 50 ألف طن سنويًا، لمواجهة الطلب المتزايد عليها وتصدير الفائض، وتوفير العملات الأجنبية.

وقال رئيس الشركة، إنه في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق الاستدامة نجحت الشركة أوائل عام 2024 في تصدير أول شحنة من البولي إيثيلين المعاد تدويره إلى إسبانيا، مطبقة استراتيجية إعادة تدوير المنتجات غير التامة لإنتاج منتج نهائي ذي قيمة مرتفعة.

وتواصل ايثيدكو بيع فائض الكهرباء إلى شركة طاقة للمناطق الصناعية بقدرة 40 ميجاوات، وتقدم تسهيلات لشركة جاسكو، وكذا تغذية أحد مصانع القطاع الخاص، ويتم تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية بتصديرها أو بيعها محليًا، مما يساهم في زيادة القيمة المضافة بدلًا من استخدامها كوقود حريق.

وارتفعت مبيعات الرافينات هذا العام بنسبة 36% عن عام 2022، كما نجحت الشركة، في الحفاظ على سجلها المتميز في السلامة وساعات العمل الآمنة والتي بلغت نحو 7 ر2 مليون ساعة عمل آمنة.

وبدأت الشركة تنفيذا مشروعا Safety Case، وبلغ تقدم الأعمال 80%، كما كانت أول شركة مصرية تحصل على شهادة تقييم الأداء في سلامة العمليات التشغيلية من شركة DNV.

واستعرض رئيس الشركة، مجهوداتها في مجال المسئولية المجتمعية ودورها في تنفيذ مبادرات في مجالات التعليم والصحة وتحسين الظروف المعيشية.

576d80888ccd.jpg
7fce054248cf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول والثروة المعدنية الإيثيلين البترول القيادة السياسية القطاع الخاص أسواق غانا نيجيريا النيجر السويد روسيا إسبانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات