9 مايو 2024 05:30 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

وزيرة التخطيط تكشف عن مستهداف الأمن الغذائي والنقل والإسكان بخطة العام المالي المقبل

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات ضمان الأمن المائي والغذائي، ضمن أهم الأهداف التنموية بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي المقبل.

جاء ذلك، خلال عرضها، المستهدفات الكلية الأساسية لخطة عام 2024-2025، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الأربعاء.

وقالت "السعيد"، إن أهم المستهدفات في ذلك المجال تشمل: تأمين التغذية الكهربائية لمشروعات الاستصلاح الزراعي في مناطق "الدلتا الجديدة - جنوب الوادي بتوشكى - سيناء - مزارع بني سويف والمنيا"، وتعزيز دور الاستثمار العام في ضمان الأمن المائي والغذائي، والتوسع في محطات تحلية مياه البحر بطاقة 434 ألف م3/ يوم، وتحسين وزيادة كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي، وإضافة مساحات زراعية جديدة، وميكنة منظومة الحيازة الزراعية.

وحول إتاحة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والسكن اللائق، أشارت وزيرة التخطيط، إلى أن مُستهدف التوسع في إتاحة الوحدات السكنية لتصل 337.2 ألف وحدة سكنية، كما أن هناك 471 محطة مياه شرب مستهدف إنشائها وتطويرها، و248 محطة معالجة لصرف الصحي مستهدف إنشائها وتطويرها أيضًا.

وتطرقت الوزيرة، إلى هدف توفير نظم نقل آمنة ومستدامة، مشيرة إلى أن محددات الخطة تتضمن: توجيه الاستثمارات لخفض حوادث الطرق في المحافظات ذات الأولوية، وإعطاء أولوية لمحافظات الصعيد، وتحفيز التوطين السكاني وتحسين مؤشرات الاتصالية في عدد من المحافظات.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن هناك انخفاضًا بمعدل ٣٣٪ في معدل الإصابات بحوادث الطرق بين عامي ٢٠١٨ و٢٠٢٢.

وعن أهم مستهدفات قطاع النقل بالخطة، أعلنت الوزيرة، أنها تشمل الانتهاء من: الطرق الواصلة بين المحافظات بـ 17 مشروعًا، وإنشاء محاور النيل بـ 3 مشروعات، وكباري السيارات العلوية بـ 4 مشروعات، وشبكة الطرق القومية والاستراتيجية بـ 5 مشروعات، واستكمال شبكة الطرق القومية والاستراتيجية بـ 4 مشروعات، ومحاور النيل بعدد 8 مشروعات، والطرق الواصلة بين المحافظات بـ 9 مشروعات، وكباري السيارات العلوية بعدد 3 مشروعات، والبدء في تنفيذ الطرق الواصلة بين المحافظات بعدد 10 مشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط مجلس الوزراء المياه الصرف الصحي النقل المشروعات الأمن الغذائي توشكى سيناء الحيازة الزراعية الإنتاج الزراعي الدلتا الجديدة طرق محاور المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات