28 أبريل 2024 02:50 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

واردات آسيا من النفط الخام قد تصل لأعلى مستوياتها خلال 10 أشهر

النفط
النفط

أفادت بيانات صادرة، أنه من المتوقع أن ترتفع واردات آسيا من النفط الخام إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر، مع قيام الصين والهند برفع الواردات من روسيا، لكن جداول الصيانة الوشيكة وارتفاع الأسعار تعني أن هذه المستويات قد لا تستمر.

ومن المتوقع أن تشهد أكبر منطقة مستوردة في العالم وصول 27.48 مليون برميل يوميًا في مارس، ارتفاعًا من 26.70 مليون برميل يوميًا في فبراير و27.18 مليون برميل يوميًا في يناير، وفقًا لبيانات جمعتها LSEG Oil Research.

ويقود انتعاش الواردات الصين، أكبر مشتري للخام في العالم، والتي من المتوقع أن تصل إلى 11.75 مليون برميل يوميًا في مارس، ارتفاعاً من 11.16 مليون برميل يوميًا في فبراير و10.44 مليون برميل يوميًا في يناير.

وتساهم الهند في زيادة الطلب، حيث من المتوقع أن تصل الواردات إلى 4.93 مليون برميل يوميًا، ارتفاعًا من 4.55 مليون برميل يوميًا في فبراير وتماشيًا مع 5.06 مليون برميل يوميًا في يناير.

وتعززت واردات الصين بفضل قيام شركات التكرير على الأرجح بزيادة إنتاجها لبناء مخزونات من الوقود قبل موسم الصيانة الذي يستمر عادة من أواخر مارس حتى أوائل يونيو.

ومن المرجح أن تكون طاقة التكرير البالغة 800 ألف برميل يوميًا غير متصلة بالإنترنت في وقت ما خلال هذه الفترة، وهذا يثير احتمال أن تتراجع واردات الصين من النفط الخام خلال موسم الصيانة، لكن الكثير سيعتمد على ما إذا كانت العلامات الأولية للانتعاش الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ستستمر في الظهور والتسارع.

وجدير بالذكر أن واردات الصين القوية من النفط الخام في الربع الأول كان من الممكن تأمينها في وقت كانت فيه أسعار النفط العالمية أقل من المستويات الحالية.

وواصلت مصافي التكرير الصينية أيضًا تفضيل الخام الروسي، حيث من المتوقع أن يصل حجم الواردات المنقولة بحرًا وعبر خطوط الأنابيب إلى 2.44 مليون برميل يوميًا في مارس، ارتفاعًا من 2.19 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح أن تظل الواردات من السعودية ثابتة عند 1.60 مليون برميل يوميًا في مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت الغزو الروسي الصين الهند إنتاج العالم من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات