9 مايو 2024 05:56 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط للخام تتراجع بشكل طفيف في منتصف تعاملات الأسبوع

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد تقرير أفاد بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ارتفعت وبإشارات غير مرجحة أن يغير المنتجون الرئيسيون سياسة الإنتاج في اجتماع فني الأسبوع المقبل.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك بلس لرويترز قبل اجتماع الأسبوع المقبل، إنه من غير المرجح أن تجري منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا، المعروفون أيضا باسم أوبك+، أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط قبل الاجتماع الوزاري في يونيو.

وستعقد المجموعة اجتماعًا عبر الإنترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 3 أبريل لمراجعة تنفيذ السوق والأعضاء لتخفيضات الإنتاج.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتفق أعضاء أوبك بلس على تمديد تخفيضات الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو.

ومن خلال إعلان الدول الأعضاء عن تخفيضات في الإنتاج، أصبحت قدرة أوبك بلس الأوسع على الامتثال لتخفيضاتها موضع شك، حيث وتجاوزت أوبك أهدافها بواقع 190 ألف برميل يوميا في فبراير شباط وفقا لمسح أجرته رويترز وكان العراق من بين المنتجين الزائدين.

أسعار النفط الخام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو المقبل بمقدار 60 سنتًا، أو 0.7% عند 85.03 دولارًا.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط نحو 81.07 دولار، بهبوط تبلغ نسبته 0.77% وقت نشر الخبر.

مخزونات النفط الأمريكية

قدر معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مارس.

وتترقب الأسواق البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية، والصادرة عن إدارة معلومات الطاقة، في وقت لاحق من اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنفط سعر برميل النفط اليوم خام غرب تكساس سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات