27 أبريل 2024 11:54 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تشهد ارتفاعات قوية بمستهل تعاملات الخميس

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعًا قويًا بمستهل تعاملات الخميس، بعد جلستين متتاليتين من الانخفاض، حيث أعاد المستثمرون تقييم أحدث البيانات حول مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، لتتجه بذلك الأسعار إلى الارتفاع الشهري الثالث على التوالي.

ويتوقع "جيه بي مورجان" ارتفاع أسعار النفط إلى مستوى 100 دولار للبرميل في وقت لاحق هذا العام بعدما أمرت الحكومة الروسية الشركات بخفض إنتاج النفط إلى مستهدف 9 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية يونيو.

وقال محللو البنك الأمريكي، إن احتمالية خفض الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا خلال يونيو المقبل سيدعم الطلب على النفط، كما توقع محللو " ANZ Research"، ألا تجري أوبك بلس أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط حتى اجتماع وزاري كامل في يونيو، لكن أي علامة على عدم التزام الأعضاء بحصص الإنتاج الحالية ستُنظر إليها على أنها هبوطية.

وأضافوا، أن عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس يواصل إبقاء التوتر مرتفعا في الشرق الأوسط.

ويترقب المستثمرون الاجتماع الذي ستعقده لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة "أوبك بلس" الأسبوع المقبل، وسط مخاوف بشأن الإمدادات في ظل المخاطر الجيوسياسية.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت – عقد يونيو - 32 سنتا أو 0.4% إلى 85.73 دولار، كما انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 39 سنتا، أو 0.50% إلى 81.74 دولار للبرميل.

وكان كلا الخامين في طريقهما لإنهاء أعمالهما على ارتفاع للشهر الثالث على التوالي، وارتفعا بنحو 4.5% عن الشهر الماضي.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة اليوم، ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مارس، ومقارنة بتوقعات أشارت إلى انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وأدت مخزونات البنزين بمقدار 1.3 مليون برميل، وذلك بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تراجع 1.7 مليون برميل، وهو أول ارتفاع بعد سبعة أسابيع متتالية من الانخفاض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعرخام غرب تكساس الخام الأمريكي البنك الفيدرالي أوبك بلس توقعات أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات