28 أبريل 2024 02:37 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

«رويترز»: روسيا تبيع النفط للهند بسعر 68 دولارا للبرميل الواحد

النفط
النفط

أظهرت تقييمات رويترز استناداً إلى بيانات مصادر تجارية، اليوم الخميس، أن روسيا تبيع نفط الأورال للهند بأعلى بكثير من الحد الأقصى للأسعار الغربية، على الرغم من تأخير السداد وصعوبة العثور على ناقلات.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الحكومة الروسية أمرت الشركات بخفض إنتاج النفط في الربع الثاني لضمان تحقيق هدف الإنتاج عند تسعة ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية يونيو، بما يتماشى مع تعهداتها لأوبك بلس.

وفرض الغرب حدا أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لتقليص عائدات الكرملين من عملياته العسكرية في أوكرانيا، وفرضت واشنطن أيضًا عقوبات على الشركات التجارية وناقلات النفط لجلب المزيد من التجارة إلى ما دون الحد الأقصى.

ودفعت العقوبات الأمريكية الأخيرة على شركة الشحن الروسية الرئيسية سوفكومفلوت، شركات التكرير الهندية إلى رفض تسليمات النفط على ناقلاتها، مما أدى إلى تعقيد الخدمات اللوجستية لموسكو.

وأظهرت تقييمات رويترز، أن سعر خام الأورال لشحنات نفط الأورال التي تم تحميلها من موانئ البلطيق الروسية في أبريل، بلغ حوالي 68 دولارًا للبرميل حتى يوم الخميس.

وقالت المصادر إن الأسعار الفورية لنفط الأورال على أساس تسليم السفينة في الموانئ الهندية ظلت مستقرة من مستويات شحنات التحميل في مارس بخصم يتراوح بين 3.5 و4 دولارات للبرميل عن خام برنت.

وقالت المصادر إن أسعار الشحن لسفن أفراماكس، التي تحمل عادة حوالي 720 ألف برميل من خام الأورال في بريمورسك أو أوست لوغا في رحلة في اتجاه واحد إلى الموانئ الهندية، تظل عند حوالي 7.5 مليون دولار، وهو ما يتماشى أيضًا مع أسعار الشحنات التي تم تحميلها في مارس.

وتم تحديد شحنات نفط الأورال الروسية وكيبكو عند 2.2 مليون طن متري خلال الفترة من 1 إلى 10 أبريل مقابل 2.4 مليون طن خلال الفترة من 1 إلى 10 مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت سعر النفط الروسي إنتاج روسيا من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات