14 مايو 2024 18:15 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الخام الأمريكي يهبط 6% في شهر يناير الماضي

النفط
النفط

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض في يناير إلى 12.5 مليون برميل يوميا، بانخفاض 6% عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في ديسمبر، بعد الطقس المتجمد.

وأظهرت البيانات، أن إنتاج النفط الخام في ولاية تكساس، أكبر ولاية نفطية، انخفض في يناير إلى 5.4 مليون برميل يوميا، بانخفاض نحو 5% عن الشهر السابق، بينما انخفض الإنتاج في داكوتا الشمالية نحو 13% إلى 1.1 مليون برميل يوميا.

وأدت عاصفة شتوية شديدة في يناير إلى خفض إنتاج النفط بشكل كبير وإغلاق طاقة التكرير في تكساس، كما تسببت في تساقط الثلوج والأمطار على مساحة واسعة من البلاد.

ووصل إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياته التاريخية عند 13.3 مليون برميل يوميًا في ديسمبر وديسمبر، وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن ولايات تكساس وداكوتا الشمالية ونيو مكسيكو، وهي ولايات رئيسية منتجة للنفط، أنتجت كميات قياسية من النفط الخام في تلك الأشهر.

ومع ذلك، تسبب الطقس البارد في يناير في انخفاض إنتاج النفط في داكوتا الشمالية إلى النصف إلى ما بين 600 ألف برميل يوميًا و650 ألف برميل يوميا، حسبما قالت هيئة خطوط الأنابيب بالولاية في ذلك الوقت، كما تأثرت مناطق إنتاج النفط الرئيسية الأخرى في الولايات المتحدة.

كما أثر الطقس أيضًا على استهلاك وقود السيارات في يناير، وانخفضت إمدادات منتجات البنزين، وهي بديل للطلب، بنحو 600 ألف برميل يوميًا إلى 8.2 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى لها منذ عامين، وفقًا لتقرير حالة النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج أمريكا من النفط سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات