17 مايو 2024 03:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال لقاء مع رئيس الوزراء.. ”هيبة” يستعرض ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ من أجل بحث ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقال "مدبولي"، إن الدولة تركز على ملف تهيئة مناخ الاستثمار وتيسير بيئة الأعمال، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتحقيق نتائج إيجابية تدعم الاقتصاد الوطني.

ووجه رئيس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة من مجلس الوزراء، وهيئة الاستثمار، والوزارات المعنية؛ من أجل إعداد الملفات الفنية الخاصة بمؤتمر الاستثمار الذي سيعقد يوم 29 يونيو المقبل، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بما يتضمنه من أجندة ومتحدثين، واتفاقيات التعاون التي سيتم توقيعها، وأهم الموضوعات المقرر طرحها، بالإضافة إلى الملف اللوجيستي للمؤتمر.

من جهته، أكد "هيبة"، أن هذا العام يجب أن يكون عام الترويج للاستثمار في مصر، في ظل وجود رد فعل إيجابي بمختلف دول العالم على القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة المصرية، مضيفًا: "لدينا خطة للترويج للاستثمار، ومزايا ومحفزات للاستثمار في مصر".

كما استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة، تقرير حول نتائج زيارته الأخيرة إلى بلجيكا، خلال فبراير الماضي، موضحًا أن تلك الزيارة جاءت في إطار التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الاستثمار المشترك في مصر، بالتعاون مع المفوضية الأوروبية.

وقال "هيبة"، إن الزيارة تخللتها مجموعة كبيرة من اللقاءات مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية والقطاع الخاص البلجيكي والأوروبي، متابعًا: "المسئولون الأوروبيون أعربوا عن تقديرهم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة المصرية".

وأشار "هيبة"، إلى أن مسئولي المفوضية الأوروبية أكدوا استعدادهم للتعاون مع الجانب المصري، للترتيب والإعداد للمؤتمر، متطلعون إلى إقامة روابط جديدة مع مصر من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز مستويات الاستثمارات.

وذكر "هيبة": "أشار مسئولو المفوضية، إلى أنه جار دراسة إقامة مشروعات للطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط بالتنسيق مع دول الجوار الجنوبي؛ ومنها مصر للتصدير إلى أوروبا، بجانب أهمية أن يتضمن مؤتمر الاستثمار خارطة طريق تنص على خطوات محددة لتسهيل التجارة وإعادة الثقة للشركات الراغبة في الاستثمار بمصر".

وأفاد "هيبة"، إلى أنه تمت الإشارة خلال اللقاءات، إلى أن المؤتمر سيركز على القطاعات التي تمثل أولوية بالنسبة للجانبين، خاصة الطاقة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، والزراعة، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا الخضراء، وغيرها، مضيفا: "أكدنا أننا منفتحون على إضافة قطاعات أخري لجلسات المؤتمر قد يقترحها الجانب الأوروبي بالتوافق مع مصر".

4054d607c95f.jpg
a16938619cab.jpg
e94aa22b86e4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي أوروبا بلجيكا الزراعة حسام هيبة الاستثمار الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر الزراعة الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات