4 مايو 2024 04:09 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

الموافقة على توقيع مذكرة تفاهم بين ”اقتصادية قناة السويس” وميناء روتردام الهولندي

اجتماع مجلس إدارة الهيئة
اجتماع مجلس إدارة الهيئة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة وليد جمال الدين، خلال اجتماعه الرابع للعام المالي 2023-2024، على توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة وميناء روتردام الهولندي.

وبحسب بيان الهيئة، تشمل المذكرة محاور عدة أبرزها: تفعيل ممر تموين السفن بالوقود الأخضر، من سنغافورة إلى روتردام مرورًا بمواني اقتصادية قناة السويس، وحال الانتهاء منه سيصبح الممر الأول من نوعه للتموين الأخضر للسفن بين القارات الثلاثة (آسيا وإفريقيا وأوروبا)، كاستغلال أمثل للموقع الاستراتيجي للمنطقة الاقتصادية وموانئها التابعة على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما تتضمن المذكرة، تعزيز التعاون في مجالات الوقود الأخضر لاستحداث مسار للوقود الأخضر المنتج داخل المنطقة الاقتصادية متجهًا لميناء روتردام كمحطة انطلاق للأسواق الأوروبية.

هذا إلى جانب تبادل الخبرات في تنمية مواني الهيئة، من خلال الشراكة الفنية، في مجالات رقمنة خدمات المواني، فضلًا عن زيادة معدلات التداول بين مواني الهيئة وميناء روتردام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ميناء روتردام قناة السويس وليد جمال الدين الأسواق الأوروبية آسيا أفريقيا أوروبا الوقود الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات