18 مايو 2024 13:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال لقاء وزير خارجية نيوزيلندا.. شكري: نتطلع لتحفيز شركات القطاع الخاص النيوزلندية للاستثمار في مصر

وزير الخارجية ونظيره النيوزيلندي
وزير الخارجية ونظيره النيوزيلندي

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، "ونستون بيترز" نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية نيوزيلندا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير النيوزيلندي إلى مصر خلال الفترة من ٣١ مارس الي ٢ إبريل الجاري.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين مصر ونيوزيلندا، خاصة أن هذا العام يشهد الاحتفال بمرور خمسين عاما على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث توافق الوزيران على أهمية استغلال هذه المناسبة لإعطاء مزيد من الزخم للدفع بتعزيز أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

في سياق متصل، أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لاستضافة جولة المشاورات السياسية على مستوى مساعدي وزير الخارجية خلال العام الجاري، والتي تمثل فرصة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف الأطر والمجالات.

وذكر المتحدث الرسمي، بأن الوزير شكري ـ على صعيد التعاون الاقتصادي ـ أعرب عن تطلع الجانب المصري لقيام نيوزيلندا بتحفيز شركات القطاع الخاص للاستثمار في مصر، أخذا في الاعتبار الحوافز التشريعية والتطورات الإيجابية التى تشهدها بيئة الاستثمار، مؤكدا في ذات السياق على أهمية دعم التواصل بين دوائر الأعمال من الجانبين، بما يرقى بالإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تمتلكها كل من مصر ونيوزيلندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سامح شكري وزير الخارجية ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية نيوزيلندا العلاقات المصرية النيوزيلندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات