17 مايو 2024 02:43 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رسميا.. شاومي تدخل سوق السيارات الذكية بعد تسليم 5 آلاف سيارة

سيارة شاومي
سيارة شاومي

قالت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية "شاومي"، إنها تلقت أكثر من 100 ألف طلب لشراء سيارتها الأولى - وهي سيارة كهربائية رياضية تسمى SU7 - عندما بدأت عمليات التسليم.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لي جون في حفل أقيم في بكين بمناسبة عمليات التسليم الأولى: "ظهرت سيارة Xiaomi رسميًا لأول مرة، وبدأت الثورة الحقيقية في السيارات الذكية رسميًا، ومن المؤكد أن الصين ستلد شركة عظيمة مثل Tesla".

وتأتي عملية التسليم الأولى من مجموعة محدودة مكونة من 5000 سيارة أنتجتها شركة شاومي بالفعل تسمى "إصدار المؤسس"، المجهزة بملحقات إضافية للمشترين الأوائل.

وبعد إطلاق SU7 الأسبوع الماضي - وهو اختصار لـ Speed Ultra 7 - نصحت شركة Xiaomi مشتري سيارة السيدان الخاصة بها بأنهم قد يواجهون أوقات انتظار تتراوح من أربعة إلى سبعة أشهر، وهي علامة على الطلب القوي.

تدخل سيارة SU7 من Xiaomi سوق السيارات الكهربائية الصينية المزدحمة بسعر يلفت الانتباه - أقل من 30 ألف دولار للطراز الأساسي، وهو أرخص من طراز "موديل 3" لشركة تسلا.

وارتفعت أسهم شركة بنحو 17% خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتبلغ قيمة الشركة السوقية 55 مليار دولار بسعر سهم 17.34 دولار هونج كونج، لتتخطى بذلك قيمتها السوقية شركات السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" وفورد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شاومي سيارات شاومي السيارات الذكية سوق السيارات سعر سيارة شاومي حجز سيارة شاومي فورد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات