28 أبريل 2024 00:33 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

تقرير: ارتفاع 3% في صادرات الهواتف الذكية خلال العام الجاري

صادرات الهواتف الذكية
صادرات الهواتف الذكية

سيساعد تراجع التضخم العالمي على تعافي الطلب للهواتف الذكية في الأسواق الناشئة، كما سيجذب نمو الذكاء الصناعي كثير من المستخدمين لشراء الهواتف الحديثة، فمن المتوقع نمو صادرات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 3% هذا العام، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث "كاونتربوينت Counterpoint".

وأظهرت بيانات سابقة من شركة الأبحاث أن الشحنات العالمية انخفضت بأكثر من 4% العام الماضي، مع قيام المستهلكين بتشديد محفظتهم في ظل اقتصاد غير مؤكد.

ويُنظر إلى الأسواق الناشئة مثل الهند والشرق الأوسط وأفريقيا على أنها محركات نمو رئيسية لسوق الهواتف الذكية، وخاصة قطاع الميزانية الاقتصادية.

بشكل خاص، من المتوقع نمو قطاع الهواتف الرخيصة نسبيًا، والذي يتكون من هواتف تتراوح أسعارها بين 150 و249 دولارًا، بنسبة 11% في عام 2024 بعد انكماشه في عام 2023، كما سيشهد طلبًا متزايدًا في منطقتي البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

وساعدت المنافسة المتزايدة بين الشركات الصينية مثل أوبو وفيفو وشاومي إلى جانب انتعاش الطلب على أجهزة تكنولوجيا المعلومات، على نمو هذا القطاع.

ومن المتوقع أن ينمو القطاع المتميز، الذي تتراوح أسعاره بين 600 و799 دولارًا، بنسبة 17% هذا العام، ومن المرجح أن تبرز شركة أبل ومنافستها الصينية هواوي كأبرز الشركات في السوق المتميزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الهواتف الذكية صادرات الهواتف الهواتف الصينية صادرات الهواتف شاومي فيفو أوبو آبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات