17 مايو 2024 08:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بتشجيع المُنتج المحلي ومنحه أفضلية في أي مناقصات تُطرح للمشروعات

رئيس الوزراء خلال الجلسة
رئيس الوزراء خلال الجلسة

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة أداءه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس الثلاثاء.

وقال "مدبولي"، خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن هذا جاء بمثابة إعلان للجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن هذا اليوم يعدُ يومًا تاريخيًا يٌضاف إلى أيام مصر الخالدة التي تذخر بالعديد من المناسبات التي تؤكد وتعكس عراقة هذا البلد العظيم.

وذكر: "أداء اليمين الدستورية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي كانت في أبهي صورة لها، إنما يأتي تأكيدًا على قدرة المصريين على صنع مستقبل أفضل لبلدهم وأبنائهم، وأنهم على الرغم من مختلف التحديات فإنهم قادرون على استكمال مسيرة البناء والتنمية".

ولفت رئيس الوزراء، إلى الرسائل المًهمة التي تضمنها خطاب الرئيس السيسي، حيث شهد استعراضًا لأهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، ومنها حماية وصون أمن مصر القومي كأولوية يفرضها محيط إقليمي ودولي مضطرب، بجانب تعزيز علاقات دولية متوازنة مع جميع الأطراف.

وتابع: "ثم شغل هدف استكمال وتعميق الحوار الوطني المحور الثاني ضمن أولويات الدولة، لإيمانها بأهمية تلك المنصة في تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديموقراطية لاسيما من الشباب".

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن المستهدفات تضمنت تبني استراتيجيات تُعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية، وتعُزز من صلابة ومرونة الاقتصاد، وتبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة عبر ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية عبر زيادة جودة التعليم، ومواصلة تفعيل البرامج والـمبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، هذا إلى جانب مواصلة زيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية.

وفي سياق آخر، استعرض "مدبولي"، نتائج زيارته إلى عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، يوم السبت الماضي، مؤكدًا استمرار الحكومة في تعزيز دور القطاع الخاص، لاسيما في محور الصناعة الذي يأتي على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية.

ونوه رئيس الوزراء، إلى دور قطاع الصناعة الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني من خلال التوسع في قاعدة الإنتاج المحلي وفتح أسواق للتصدير، مشيدًا بالشركات العالمية الكبرى التي شملتها الجولة، وفي مقدمتها شركتا "هاير" و "بيكو".

وأوضح رئيس الوزراء: "تمكنتا خلال أقل من سنة من تاريخ الحصول على الرخصة الذهبية، من إنشاء المصانع على أعلى مستوى، وتجهيزها بشكل كامل، والبدء في الإنتاج، مع خطط للتوسع وتنمية إمكانات كل مصنع".

وقال "مدبولي"، إن زيارته تضمنت أيضًا تفقد عددٍ من المصانع الوطنية، التي تُنتج لتغطية احتياجات السوق المحلية، وتخصص نسبة جيدة للتصدير، مطالبًا الوزراء المعنيين بضرورة تشجيع المُنتج المحلي ومنحه أفضلية في أي مناقصات تُطرح لمشروعات أو توريد معدات ومُنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مجلس النواب رئيس الوزراء مجلس الوزراء المشروعات القطاع الخاص الاقتصاد المنتج المحلي بيكو هاير التنمية العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات