16 مايو 2024 11:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«مورجان ستانلي» يتوقع ارتفاع النفط إلى 94 دولارا خلال الربع الثالث من 2024

توقعات أسعار النفط
توقعات أسعار النفط

رفع بنك مورجان توقعاته لسعر خام برنت في الربع الثالث من العام الجاري بأربعة دولارات للبرميل إلى 94 دولارا، مرجعا ذلك إلى مخاطر جيوسياسية.

وقال البنك في مذكرة إن حقيقة أن "درجة المخاطر الجيوسياسية في مناطق رئيسية منتجة للنفط قد زادت في الآونة الأخيرة تبدو واضحة وغير قابلة للجدل".

وذكر إنه في ظل قيود إمدادات أوبك وبعض العوامل الهبوطية للإنتاج الروسي والارتفاع الموسمي المرتقب في الطلب، فإنه يتوقع نقصا في المعروض خلال الربعين الثاني والثالث.

بالإضافة إلى تلك العوامل الصعودية، قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي في وقت سابق من هذا الشهر إن الضربات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية ربما عطلت أكثر من 15 بالمئة من طاقة الإنتاج الروسية.

أسعار النفط الخام

صعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى ما يزيد قليلا عن 90 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء بعد تضاؤل الآمال في أن تؤدي المحادثات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إلى وقف لإطلاق النار في غزة ووسط مخاوف من أن الصراع المستمر قد يتسبب في اضطراب الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من الشهر، أبقت أوبك بلس وهي مجموعة تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، الأسبوع الماضي على سياسة إمدادات النفط دون تغيير وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات أسعار النفط أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت خام غرب تكساس أسعار النفط الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات