16 مايو 2024 12:28 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تعاود الصعود على أنباء بفشل المفاوضات في غزة

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن تضاءلت الآمال في أن تؤدي المفاوضات بين إسرائيل وحماس إلى وقف إطلاق النار وسط مخاوف من أن الصراع المستمر قد يعطل الإمدادات من الإنتاج في الشرق الأوسط.

أسعار النفط اليوم

وأنهت جولة جديدة من مناقشات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة ارتفاعًا استمر عدة جلسات في أسعار النفط يوم الاثنين، مما دفع برنت إلى الانخفاض الأول في خمس جلسات وخام غرب تكساس الوسيط إلى الأول في سبع جلسات على خلفية احتمال تراجع المخاطر الجيوسياسية.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال يوم الاثنين إنه تم تحديد موعد غير محدد للغزو الإسرائيلي لرفح في غزة، وهو ما دفع أسعار النفط للارتفاع مرة أخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وقالت حماس في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن الاقتراح الإسرائيلي الذي تلقته من وسطاء قطريين ومصريين لا يلبي أيًا من مطالب الفصائل الفلسطينية، ولكنها ستدرس الاقتراح قبل الرد على الوسطاء.

كما قالت طهران إنها ستنتقم بعد أن أدت غارة جوية إلى مقتل اثنين من جنرالاتها وخمسة مستشارين عسكريين في دمشق، رغم أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.

أسباب ارتفاع أسعار النفط

وقال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق في أواندا في سنغافورة: "علاوة المخاطر الجيوسياسية الإيجابية تدعم بالفعل مرحلة الاتجاه الصعودي الحالية للنفط على المدى المتوسط".

وفي الأمريكتين، قالت شركة النفط الحكومية المكسيكية بيميكس إنها ستخفض صادرات النفط الخام بمقدار 330 ألف برميل يوميًا حتى تتمكن من إمداد المصافي المحلية بالمزيد، مما يخفض الإمدادات المتاحة لمشتري الشركة من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا بمقدار الثلث.

أسعار العقود الآجلة للنفط

أسعار النفط اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو المقبل بمقدار 14 سنتا إلى 90.52 دولار للبرميل، كما نما خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات إلى 86.53 دولار وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط اليوم سعر النفط العقود الآجلة للنفط عقود النفط الآجلة الحرب في غزة إسرائيل حماس المسكيك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات