2 مايو 2024 12:31 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصراع بين إسرائيل وإيران يدفع أسعار الذهب لتحقيق مكسب أسبوع خامس

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية صوب المستويات القياسية المسجلة الأسبوع الماضي، لتقفز خلال تعاملات اليوم الجمعة 19 أبريل متجهة صوب تحقيق خامس مكسب أسبوعي لها، مع انجذاب المستثمرين نحو الأصول الآمنة بعد أن أدت تقارير عن مهاجمة إسرائيل لإيران إلى اضطراب الأسواق.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2388.49 دولار للأوقية، فيما نما سعر العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2403.30 دولار وقت نشر الخبر.

مهاجمة إسرائيل لإيران

قالت مصادر لوكالة رويترز، إن إسرائيل شنت هجوما على الأراضي الإيرانية يوم الجمعة، في أحدث تبادل متبادل بين البلدين يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات داخل أراضيها، وقالت وسائل إعلام رسمية إن ثلاث طائرات مسيرة أسقطت فوق مدينة أصفهان بوسط البلاد.

وفي الولايات المتحدة، احتشد صناع السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول فكرة إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة كما هي حتى وقت أطول خلال العام على الأرجح، في ظل التقدم البطيء بشأن التضخم والاقتصاد الأمريكي الذي لا يزال قويا.

واستقر عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة عند مستويات منخفضة الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

فيما أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إنه إذا توقف تقدم التضخم، فسيتعين على محافظي البنوك المركزية التفكير في رفع أسعار الفائدة مجددا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب العالمي سعر الذهب الآن بورصة السلع سعر الذهب اليوم إسرائيل إيران طهران تل أبيب البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات