6 مايو 2024 02:10 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الين الياباني يتراجع أمام الدولار الأمريكي لأدنى مستوى منذ عام 1990

الين الياباني مقابل الدولار
الين الياباني مقابل الدولار

انخفض الين الياباني اليوم الأربعاء إلى أضعف مستوياته مقابل الدولار منذ عام 1990، مع تنبيه الأسواق لأي إشارات على تدخل السلطات اليابانية لدعم عملتها.

ووصل الدولار إلى 155.17 ين، وهو أعلى مستوى له منذ عام 1990، قبل أن يتراجع في تعاملات متقلبة، وسجل الدولار 154.97 ينًا وقت نشرالخبر.

ويأتي انخفاض الين بعد سلسلة من بيانات التضخم الأمريكية القوية التي دفعت مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر وعززت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي من غير المرجح أن يكون في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وأدى هذا التراجع الكبير في الين الياباني إلى إحياء مخاوف السوق من تدخل البنك المركزي لإنقاذ عملته، حيث قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي وصناع القرار الآخرون إنهم يراقبون تحركات العملة عن كثب وسوف يستجيبون حسب الحاجة.

وفي حديثه بعد اجتماع الزعماء الماليين لمجموعة العشرين في واشنطن، قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا إن البنك المركزي الياباني قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا أدى انخفاض الين إلى ارتفاع التضخم بشكل كبير، مما يسلط الضوء على المعضلة التي أصبحت عليها العملة الضعيفة بالنسبة للاقتصاد الياباني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الين الياباني مقابل الدولار الين اليابان طوكيو واشنطن الدولار مؤشر الدولار تراجع الين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات