16 مايو 2024 16:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسك

المؤتمر الصحفي المشترك
المؤتمر الصحفي المشترك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أجرى مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك دينيس بيسيروفيتش، مباحثات مهمة عكست رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره البوسني، الحرص على تعميق وتطوير كافة أشكال التعاون القائمة بين البلدين، مشيرًا إلى أن المباحثات شهدت استعراض جهود تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وشدد الرئيس السيسي، على الاهتمام المشترك بضرورة استخدام آليات التعاون القائمة وتطويرها، بما في ذلك تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني لدفع جهود تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، مرحبًا بالعمل لتعزيز التبادل السياحي، عبر إطلاق خط طيران مباشر من بعض المدن البوسنية إلى مدينة الغردقة، وبما يساهم في تنشيط حركة السياحة بين البلدين.

وذكر الرئيس السيسي: "أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالتهنئة بمناسبة موافقة المجلس الأوروبي مؤخرًا على فتح باب مفاوضات انضمام البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي، متمنيًا التوفيق والتقدم على هذا المسار المهم لمستقبل البلاد".

وشكر الرئيس السيسي، نظيره البوسني، على توجيه الدعوة له لزيارة دولة البوسنة والهرسك الصديقة، متطلعًا إلى تلبيتها، في أقرب فرصة ممكنة، لمواصلة العمل على ترفيع العلاقات بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي التبادل التجاري التبادل السياحي الغردقة السياحة التعاون الاقتصادي البوسنة والهرسك الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات