22 مايو 2024 00:12 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج أوبك من النفط يتراجع بشكل بشكل كبير خلال أبريل

إنتاج أوبك من النفط
إنتاج أوبك من النفط

أظهر مسح أجرته رويترز، يوم الثلاثاء، أن إنتاج أوبك من النفط انخفض في أبريل، مما يعكس تراجع صادرات إيران والعراق ونيجيريا، على خلفية تخفيضات الإمدادات الطوعية المستمرة من قبل بعض الأعضاء المتفق عليها مع تحالف أوبك بلس الأوسع.

وأوضح المسح، الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بالصناعة، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 26.49 مليون برميل يوميا هذا الشهر بانخفاض 100 ألف برميل يوميًا عن الإجمالي المعدل في مارس .

وقام العديد من أعضاء أوبك بلس، التي تضم أوبك وروسيا وحلفاء آخرين، بإجراء تخفيضات جديدة في يناير لمواجهة الضعف الاقتصادي وزيادة الإمدادات خارج المجموعة، واتفق المنتجون في مارس على إبقاء التخفيضات سارية حتى نهاية يونيو.

إنتاج إيران النفطي

وأظهر المسح أن الإنتاج في إيران، المعفاة من نظام الحصص، تراجع عن رقم معدل بالزيادة لشهر مارس، حيث حققت إحدى أكبر الزيادات في إنتاج أوبك في 2023، على الرغم من استمرار العقوبات الأمريكية.

في حين وعد العراق في مارس الماضي، بخفض الصادرات لتعويض ضخ النفط بما يتجاوز هدف أوبك، لكن بيانات يوم الإثنين التي أظهرت نمو الصادرات كشفت عن أنها لم تلتزم بتعهدها خلال الشهر الماضي.

كما تراجع إنتاج النفط النيجيري؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي في بعض أجزاء البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج أوبك من النفط إنتاج أوبك النفطي النفط إنتاج نفط أوبك إنتاج النفط النيجيري إنتاج النفط الإيراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات