22 مايو 2024 00:26 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء البيلاروسي يستعرض أبرز المنتجات المتبادلة مع مصر

رئيس وزراء بيلاروسيا
رئيس وزراء بيلاروسيا

قال رومان جولوفتشينكو رئيس الوزراء البيلاروسي، إنه يجري حاليًا عملية إحياء كبيرة لديناميكيات ووتيرة التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا.

وأشار رئيس الوزراء البيلاروسي، خلال كلمته بالمنتدى الأعمال المشترك اليوم الثلاثاء، إلى أن الطرفين يبذلان جهودًا غير عادية لزيادة هذا التبادل التجاري عبر العمل المشترك الذي تقوم به الدوائر الحكومية ودوائر رجال الأعمال في البلدين.

وذكر: "مصر هي شريك قديم وتاريخي لبلاده، سياسيًا وتجاريًا واقتصاديًا، وتلعب دورًا محوريًا في الشرق الأوسط والمنطقة العربية"، مؤكدًا إعجابه بالتجربة المصرية التنموية.

وصرح "جولوفتشينكو"، بأن يتم تصدير المنتجات المصرية للسوق البيلاروسية، خاصةً الأدوية، والفواكه والخضراوات، ومستحضرات التجميل، والنسيج، وغيرها من المنتجات، كما يتم تصدير عدد من المنتجات البيلاروسية إلى مصر، مثل: الصناعات المعدنية، والسيارات، والآلات الزراعية، والجرارات الزراعية، والكيماويات، والورق، والعديد من المنتجات الأخرى.

وتطلع رئيس الوزراء البيلاروسي، إلى زيادة عمليات الاستيراد والتصدير بين البلدين لتحقيق التوازن في الميزان التجاري بينهما، وتحقيق المنفعة المتبادلة، مضيفًا: حكومتي تعمل الآن على تذليل كل العقبات أمام هذا الهدف سواء في التعاملات أو الحسابات البنكية والتجارية والتحويلات وغيرها".

ودعا "جولوفتشينكو"، رجال الأعمال من البلدين لاستغلال هذه الفرص التجارية الواعدة، خاصةً في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستحداث وتعديل التشريعات لحماية الاستثمارات والإصلاحات الكبيرة في السوق.

6ecb5db8efbf.jpg
7aa596b62105.jpg
dcccd1ee95f3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء البيلاروسي مصر بيلاروسيا المنتجات السيارات الجرارات الورق الكيماويات مستحضرات التجميل الأدوية الخضر الفواكه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات