20 مايو 2024 22:51 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

تموين الدقهلية: توريد 230 ألف طن قمح من المزارعين بنسبة 53% من المستهدف

جولة اليوم
جولة اليوم

أعلن السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، أنه تم استلام نح و230 ألف طن، بنسبة 53% من المستهدف استلامه خلال موسم التوريد، حيث إنه مستهدف استلام نح و400 ألف طن.

وأشار "دايرة"، خلال جولة تفقدية بصومعة ميت غمر محافظة الدقهلية، التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، إلى أن المساحات المنزرعة بالمحافظة تقل عن العام الماضي بسب اتجاه المزارعين لزراعة البصل، موضحًا أن معدل التوريد اليومي يبلغ 8.5 آلاف طن يوميًا، وتصل إلى 10 آلاف طن في الذروة.

ولفت وكيل الوزارة، بحسب بيان لها، إلى أن المساحات المنزرعة من القمح خلال الموسم الجاري بلغت نح و251 ألف فدان وهي نسبة أقل من العام الماضي، منوهًا إلى أنه يتم توريد الزائد من الكميات الموردة من القمح من محافظة الدقهلية الي المحافظات المجاورة وهي الشرقية والقليوبية والجيزة؛ بسب أن السعات التخزينية في المحافظة لا تستوعب الكميات الموردة.

وذكر: "يستلم محصول القمح من المزارعين عبر 37 نقطة تجميع موزعة على 5 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وصومعتين لشركة مطاحن شرق الدلتا، والباقي شون وهناجر، بسعة تخزينية إجمالية 190 ألف طن".

وأفاد "دايرة"، بأن محافظة الدقهلية بها 8 مطاحن مقسمة إلى 5 قطاع عام، و3 قطاع خاص، بمعدل طحن يومي 1400 طن، مؤكدًا عدم وجود أي أزمة في توفير الدقيق المدعم لصالح المخابز البلدية المدعمة في المحافظة.

وشدد وكيل الوازرة، على أن لجان تفتيشية تجوب أنحاء المحافظة لضبط أي كميات من القمح المحلي قبل تسريبها إلى المزارع السمكية ومصانع الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين الدقهلية الصوامع البصل الشرقية القليوبية الجيزة القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات