23 يوليو 2024 18:40 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا يرتفع 13% خلال أبريل

مبيعات السيارات المتجددة
مبيعات السيارات المتجددة

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي (ACEA)، اليوم الأربعاء، أن مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي ارتفعت 13.7% في أبريل على أساس سنوي في أكبر قفزة لها منذ أكتوبر الماضي، بعد انخفاض التسجيلات في مارس 2024.

وقال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي (ACEA) إن الارتفاع في الأسواق الرئيسية في إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا قاد هذه الزيادة، في حين أضاف عيد الفصح المبكر يومين إضافيين للمبيعات إلى الشهر.

وتراهن شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى على ارتفاع مبيعات السيارات خلال العام، على الرغم من التحذير من أن السوق سيكون صعبًا بسبب تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية وارتفاع المنافسة الصينية، بينما يعاني المستهلكون من ارتفاع أسعار الفائدة.

مبيعات السيارات الكهربائية

وأظهرت بيانات جمعية السيارات الكهربائية أن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية ارتفعت في أبريل بنسبة 14.8% عن العام السابق، في حين نمت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة بنسبة 33.1%.

وشكلت السيارات الكهربائية، سواء كانت نماذج كهربائية بالكامل أو هجينة بالكامل، المباعة في الاتحاد الأوروبي 47.8% من جميع تسجيلات سيارات الركاب الجديدة في أبريل، ارتفاعًا من 44.1% في العام السابق.

وتوضح البيانات المجمعة أن عدد المركبات الجديدة المسجلة في أبريل في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ورابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) ارتفع بنسبة 12% إلى 1.08 مليون مركبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات السيارات المتجددة السيارات المتجددة بريطانيا مبيعات السيارات الكهربائية مبيعات السيارات الهجينة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات