17 يونيو 2024 06:54 10 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بمجال الزراعة.. ”العمل”: اليونان تطلب 5 آلاف عامل برواتب 1200 يورو

أرشيفية
أرشيفية

قالت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن الوزارة تمتلك 83 مركز تدريب في المحافظات، ويتم تدريب الشباب بها على المهن والحرف المختلفة؛ لتجهيز الشاب لسوق العمل الداخلي والخارجي.

وأشارت "أحمد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك 27 مديرية عمل توجه الشباب بشكل سريع للحصول على التدريبات أو الدول الأجنبية التي تحتاج لعمالة مصرية.

وأوضحت "أحمد"، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع اليونان، ويحتاجون 5 آلاف عامل بمجال الزراعة برواتب كبيرة، وهم سعداء بالعمالة المصرية، وتم طلبهم في أكثر من مجال، والرواتب تصل إلى 1200 يورو.

وذكرت: "فرص العمل التي تقدمها الوزارة مجانية، ولا توجد وسطاء للعمل في الخارج"، موضحة أن وهناك العديد من الدول التي تتفاوض مع الوزارة لاستقباله العمالة المصرية وسيكون هناك العديد من العروض الفترة المقبلة.

وأكدت "أحمد"، أنه يتم الترتيب لنقل العمالة المصرية لقبرص في العديد من المجالات، وهناك تدريب يقدم عبر وحده توجيه ما قبل المغادرة، ويتم العمل على جزئين هما التعريف بالبلد الجديد والعادات والتقاليد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العمل الزراعة اليونان قبرص العمالة المصرية يورو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات