24 يوليو 2024 22:22 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
اقتصاد

رئيس الوزراء: نهدف لتحقيق التوازن بين موارد العملة الصعبة والاستهلاك خلال 3 سنوات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه دون تحقيق التوازن فيما يخص مواردنا من العملة الصعبة والاستهلاك، سيظل التحدي الاقتصادي قائما، لذا فإن شغلنا الشغال هو تحقيق هدف أن تكون مواردنا تكفي مصروفاتنا خلال فترة زمنية في حدود ٣ سنوات.

وأشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء جولته بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، إلى أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها مؤخرًا، والتي أسهمت بشكلٍ واضح في عودة الإنتاج والتصدير، واختفاء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي عانينا منها خلال السنة ونصف السنة الماضية.

وقال رئيس الوزراء، إنه إذا نحينا جانبًا فاتورة المواد البترولية التي يتم استيرادها للوفاء باحتياجات الدولة، فنحن بالفعل نحقق توازنًا فيما يخص مواردنا كدولة مقارنة بمصروفاتنا، ولكن تبقى معضلة فاتورة استيراد المواد البترولية.

وأعلن "مدبولي"، أن الحكومة وضعت خطة بمستهدفات وأرقام واضحة تستطيع من خلالها في الفترة المقبلة زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، وزيادة صادراتها وتقليل فاتورة الاستيراد عبر حوكمة عملية الاستيراد، وبما يجنب مصر التعرض مرة أخرى لهذه النوعية من الهزات الاقتصادية.

اقرأ أيضاً

ولفت "مدبولي"، إلى أن جولته اليوم بدأت من واحدة من المزارع النموذجية التي ترتبط بالتصنيع الزراعي ومنتجات الألبان والمنتجات الغذائية، وأنها لم تقتصر أيضًا على استعراض المشروع، وإنما بحث سبل توسعته مع القائمين عليه، بما يُسهم في تقليص الفجوة الاستيرادية.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه ناقش مع ملاك المشروع، التي تمثل أحد أكبر مشروعات إنتاج الألبان، تنفيذ مصنع جديد لإنتاج اللبن المُجفف، حيث تستورده مصر بأكثر من 100 ألف طن سنويًا، وله تكلفة استيرادية عالية جدًا، مضيفًا: "اليوم كنا نتحدث مع القطاع الخاص للبدء بإنشاء المصنع بأسرع وقت؛ بهدف تغطية جزء من احتياجاتنا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الألبان استيراد المواد البترولية البحيرة الإسكندرية الإنتاج التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات