14 أبريل 2024 19:37 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء أمام الجلسة العامة للنواب: في ظل جائحة كورونا .. لم تحدث أزمة في أي سلعة وحافظت الحكومة على أسعار السلع دون زيادة..

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم الاثنين، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من المواد البترولية ولن تستورد أي منتجات مصنعة من الخارج بحلول 2023، مؤكدا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتحقيق إنجازات في ملف الطاقة والكهرباء.

وأكد مدبولي ، أن الحكومة لن تدخر جهدا فى التنسيق مع مجلس النواب لتحقيق مصالح الشعب، ومن خلفنا قيادة حكيمة ، موضحا ان الفترة الماضية شهدت تخصيص 90 مليار جنيه لمدن الجيل الرابع، مثل العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ، فضلا عن تطوير العواصم الحضارية للمدن والقاهرة التاريخية، مشروع أهل مصر، وتطوير مثلث ماسبيرو، لافتا إلى الانتهاء من تغطية الصرف الصحي بنسبة 96% في المدن والقري 38%.

شدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تسابق الزمن لتنفيذ الخطط الموضوعة لرفع مكانة مصر داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالي يضم خبرات في كافة المجالات ، موضحا أنه قام منذ عامين ونصف بتقديم برنامج الحكومة وكان التكليف الأساسي وفقا لتوجيهات الرئيس يتمثل فى إستفادة الشعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا الالتزام بتكليفات الرئيس للحكومة وفقا لرؤية مصر 2030، والتي تمثل إطار عمل البرنامج الوطني للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الحكومة التزمت كذلك بالمطالب الجماهيرية، انطلاقا من برنامج الحكومة تحت شعار "مصر تنطلق"، مؤكدا أنه في إطار الشفافية وإطلاع الشعب على كل التفاصيل، تم تقديم 3 تقارير لمجلس النواب بشأن عمل الحكومة، ضمت عددا من المحاور الأساسية.

و قال رئيس الوزراء ، أن التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا قاسية وتلقي بظلالها على العالم بأكمله، لافتا الى الإنجازات التى تم تحقيقها في ملف الأمن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني، وحرص الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية، مضيفا أن الحكومة نجحت في الحفاظ على الأمن المائي للوطن والتوسع في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية المطورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مجلس النواب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات