16 يونيو 2024 02:59 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”أسواق للمعلومات” تتوقع تضاعف مكاسب منتجى البصل للموسم الجديد بسبب فياضانات الهند..

صورة أرشيفية - البصل الأحمر
صورة أرشيفية - البصل الأحمر

توقعت "أسواق للمعلومات" تحقيق منتجى البصل لمكاسب كبرى خلال الموسم الجديد 2021 ، نتيجة تعرض الهند " أكبر مصدر" للبصل لفياضانات التهمت المحصول خلال الفترة الحالية.

أضافت أسواق، يبدأ موسم إنتاج البصل فى أواخر فبراير وحتى ديسمبر ، مشيرة الى أن هناك تعاقدات جديدة أُبرمت على البصل الجديد تمتد من آخر شهر فبراير المقبل حتى نهاية ديسمبر تشمل كل أنواع البصل المحلي " أبيض أو ذهبى وأحمر " ، حيث تعد مصر من أبرز الدول فى العالم فى إنتاج وتصدير البصل الطازج بمختلف أنواعه وألوانه.

اشارت أسواق الى أن العديد من المستوردين ابرموا تعاقدات على استيراد البصل الأبيض لدول، روسيا ودول الاتحاد الاوروبى والبصل الذهبى فى الاردن والبصل الاحمر فى الخليج ودول الاتحاد الاوروبى.

ولفتت أسواق ، إلى أن هناك بعض الدول لاتزال فى مراحل التفاوض مثل إندونيسيا و بقية دول شرق آسيا ،كما سيتم تصدير بعض شحنات البصل إلى دول أفريقيا ،مشيرة إلى أن جائحة كورونا قد تؤثر على بعض مواعيد الشحنات ولكن دون الغاء.

وأوضحت أسواق ان ، حجم الصادرات الزراعية خلال العام الماضي ، بلغ 5.153 مليون طن رغم ظروف تفشى فيروس كورونا وتأثر حركة والنقل التجارة العالمية وهو ما يوضح نجاح مصر فى ادارة الصادرات الزراعية رغم هذه التحديات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع البصل إنتاج البصل مصر موسم إنتاج البصل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات