14 يونيو 2024 05:33 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

النفط يتجاوز 56 دولار بتحفيز أمريكي قبيل تنصيب بايدن..

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

تجاوزت أسعار النفط 56 دولار للبرميل اليوم الأربعاء بدعم من توقعات باعتماد الإدارة الأمريكية الجديدة إنفاقا تحفيزياً ضخماً بما يعزز الطلب، فضلاً عن القيود التي تفرضها أوبك على الإنتاج وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وحثت المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أعضاء مجلس النواب أمس الثلاثاء على اتخاذ خطوة كبيرة فيما يتعلق بالإنفاق على دعم حزمة التحفيز الضخمة التي وعد بها بايدن، وقيمتها 1.9 تريليون دولار، لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا، قائلة إن فوائدها ستفوق تكاليف ارتفاع عبء الديون.

وصعد خام برنت 42 سنتاً أو 0.8 بالمئة إلى 56.32 دولار للبرميل بعدما زاد 2.1 بالمئة أمس الثلاثاء. وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتاً أو واحداً بالمئة إلى 53.49 دولار للبرميل.

ويجري تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن اليوم الأربعاء.

وسجل خام برنت هذا الشهر أعلى مستوى في 11 شهرحيث بلغ 57.42 دولار للبرميل مدعوماً من تعهد السعودية بمزيد من التخفيضات الطوعية في الإنتاج، فيما اتفقت معظم الدول الأعضاء في أوبك على إبقاء الإنتاج عند مستواه دون تغيير في فبراير.

وحظي النفط بمزيد من الدعم بفعل توقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية. ويتوقع محللون أن تنخفض المخزونات 300 ألف برميل. ومن المنتظر أن يعلن معهد البترول الأمريكي اليوم الأربعاء أول تقرير من تقريرين أسبوعيين للإمدادات.

غير أن المكاسب كانت محدودة بسبب مخاوف بشأن الطلب في المدى القريب مع استمرار زيادة حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

وصعدت المؤشرات الرئيسية للأسهم في بورصة وول ستريت بعد تقارير أرباح متفائلة من بنوك أمريكية كبرى وتعليقات من جانيت يلين المرشحة لرئاسة وزارة الخزانة قبيل تنصيب بايدن غدا الأربعاء.

ويشعر المستثمرون بتفاؤل أيضاً بشأن الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بعد بيانات أظهرت أن إنتاج مصافي التكرير زاد ثلاثة بالمئة إلى مستوى قياسي مرتفع في 2020 .

وقال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك إن لديه تفاؤلا حذراً بأن سوق النفط ستتعافى هذا العام من الهبوط في الطلب الذي أثارته الجائحة.

وجاء صعود أسعار النفط اليوم رغم أن وكالة الطاقة الدولية خفضت توقعاتها للطلب على النفط في 2021 لكنها أشارت إلى أنه سيتعافى في النصف الثاني من العام إلى متوسط سنوي عند 96.6 مليون برميل يومياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار النفط بورصات عالمية الإدارة الأمريكية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات