14 يونيو 2024 05:15 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
مناقصات ومزايدات

التموين: طرح مناقصة جديدة لتوريد الأرز الأبيض حال زيادة الطلب من حاملى البطاقات..

صورة ارشيفية _ الأرز الأبيض.
صورة ارشيفية _ الأرز الأبيض.

مصدر حكومى: الإنتاج المحلى يكفى تدبير احتياجات هيئة السلع..

أكد مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح مناقصة عامة لشراء الأرز الأبيض المحلي من المضارب والشركات وذلك فى حالة زيادة الطلب على سلعة الأرز من جانب حاملي البطاقات التموينية.

يذكر أنه يتم طرح ما يقرب من 30 ألف طن أرز شهريًا وذلك على قائمة المقررات التموينية والتى يستفيد منها حاملى البطاقات التموينية.

وقال المصدر فى تصريح خاص أن الإنتاج المحلي من الأرز هذا العام يكفى تدبير احتياجات هيئة السلع التموينية من الأرز والذي يعد من السلع الاستراتيجية الرئيسية المتاحة على البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر أن توريد كميات من الأرز المحلي من خلال المناقصة رقم 1 لسنة 2020 من مضارب وشركات الأرز يتم بشكل طبيعي ولا يوجد أي تأخير فى عمليات التوريد لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعين للقابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضاً

وأوضح أنه يوم 15 يوليو الجاري سيكون آخر يوم لاستلام الكميات المتفق عليها مع الشركات والمضارب.

وأشار إلى أن المناقصة تم بموجبها التعاقد على شراء 95 ألف و550 طن أرز بقيمة إجمالية بلغت 688 مليون و833 ألف و500 جنيه وذلك من 58 شركة ومضرب أرز.

كان رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب فى اتحاد الصناعات المصرية، قال إن مخزون الأرز فى السوق المحلية يكفي حتى أكتوبر 2021.

وأوضح شحاته، أن إنتاج الأرز فى موسم 2019-2020 بلغ نحو 9 ملايين طن أرز شعير، لافتًا إلى أن تلك الكمية تتيح أرز أبيض بنحو 5 ملايين طن بالإضافة إلى 500 ألف طن كانت مخزنة من الموسم السابق ليبلغ مخزون مصر من الأرز 5.5 مليون طن فى حين أن حجم الاستهلاك يبلغ نحو 2.5 مليون طن فقط.

يشار إلى أن سعر كيلو الأرز فى الأسواق يتراوح بين 7 و10 جنيهات للكيلو للمستهلك بينما يتم طرحه على البطاقات التموينية بسعر 8 جنيهات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع الأرز الأرز الأبيض الهيئة العامة للسلع التموينية الإكتفاء الإنتاج المحلى من الأرز هيئة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات