25 أبريل 2024 03:43 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

إستئناف توريد القمح لشون وصوامع بنى سويف.. والإجمالي يقترب من 42 ألف طن

 القمح
القمح

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،  على عودة إنتظام أعمال توريد وإستلام القمح للموسم الحالي، والتي تم إستئنافها اليوم الإثنين بعد توقفها أمس الأحد بمناسبة عيد القيامة.

ما يقرب من 42 ألف طن تم توريدها للشون والصوامع 


وأشار غنيم، في بيان صحفي، إلى متابعته للتسهيلات المُقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، موضحا أن إجمالي الكميات الموردة من المحصول إلى الشون والصوامع بلغت ما يقرب من 42 ألف طن، وإصطفت صباح اليوم السيارات المُحملة بالقمح أمام مواقع الإستلام بالصوامع وأماكن التخزين.


ولفت إلى مناقشته تقرير قسم صيانة الحبوب في مديرية التموين، حول سير العمل في توريد وإستلام محصول القمح للموسم الحالي 2020/2021، للإطمئنان على إنتظام أعمال التوريد وإستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.


وأكد تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة ورئيس قسم صيانة الحبوب ومديري التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والمالية في المحافظة وهيئة سلامة الغذاء التي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات إستلام وتوريد القمح في بداية ونهاية موسم التوريد، والتنسيق مع أعضاء لجان الإستلام والتوريد بكل موقع تخزيني، وإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة.

إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح في بني سويف تبلغ 416 فداناً


يُذكر أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح في كافة مراكز المحافظة تقدر بــ 123 ألفا و416 فداناً بإنتاجية متوقعة تصل إلى 2 مليون 221 ألفًا و488 أردباً بما يعادل( 333 ألفًا و556 طناً)، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 230 ألف طن تقريبا موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، بمستهدف توريد 200 ألف طن هذا الموسم، بجانب أكثر من 30 مركز تجميع في المراكز والمدن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريد القمح العمليات الرئيسية مديرية التموين توريد وإستلام محصول القمح المساحات المنزرعة محصول القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات