20 يوليو 2024 00:23 12 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب لقاح كورونا .. عمال الموانئ الأرجنتينية يدخلون في إضراب جديد بداء من اليوم ولمدة 48 ساعة

ميناء حبوب
ميناء حبوب

أعلن عمال الموانئ الأرجنتينية إنهم سيقومون بتنظيم إضراباً لمدة 48 ساعة ابتداءً من فجر اليوم الأربعاء 26 مايو 2021 ، وذلك بعد توقف الصادرات الزراعية في البلاد الأسبوع الماضي يومي الأربعاء و الخميس وذلك بسبب مطالبتهم بالتطعيم ضد COVID-19.

تعثرت حركة الشحن في ميناء روساريو ، الذي يتم من خلاله شحن حوالي 80٪ من صادرات الحبوب، وذلك بسبب إضراب الأسبوع الماضي من قبل قباطنة القاطرات وغيرهم من عمال الموانئ البحرية.

أصدرت مجموعة من 11 نقابة بيانا في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بانهم سينظمون إضراباً جديداً اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وذلك للمطالبة بتعينهم كعاملين أساسيين بجانب التطعيم ضد فيروس كورونا.

حتى الآن ، توفي 75,056 شخصاً نتيجة الفيروس في الأرجنتين حيث أصيبت البلاد بموجة ثانية من الجائحة.

اقرأ أيضاً

قالت النقابات إنه تمت الدعوة إلى الإضراب الجديد بالنظر إلى الزيادة الهائلة في عدد الحالات ، والخسارة المؤسفة للعديد من الزملاء وفشل جميع المفاوضات التي أجريناها مع السلطات الوطنية.

ترك إضراب الأسبوع الماضي سبع سفن شحن عالقة في مراسيها بميناء روزاريو ، وذلك بسبب انخفاض منسوب المياه في نهر بارانا ، وتم سحب آخر السفن السبع من روساريو في وقت متاخر من أمس الثلاثاء.

تعد الأرجنتين ثالث مورد للذرة في العالم وأكبر مصدر لعلف الماشية من كسب الصويا والمستخدم في تسمين الخنازير والدواجن من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا.

يقوم المزارعون الأرجنتينيون حاليًا بحصاد فول الصويا والذرة ، وهما المحصولان النقديان الرئيسيان في البلاد، وتعتبر هذه الفترة هي ذروة موسم التصدير في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمال الموانئ أضراب تصدير الحبوب الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات