27 سبتمبر 2022 15:38 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفلبين تسعي للحصول علي الأرز الهندي لانخفاض أسعاره

الأرز
الأرز

قال وزير المالية الفلبيني ، كارلوس دومينجيز ، إن أحد أكبر مستوردي الأرز في العالم ، وهي الفلبين ، تسعى للحصول على مزيد من الشحنات من موردين خارج جنوب شرق آسيا ، في الوقت الذي تتطلع فيه البلاد إلى تنويع مصادر الأرز وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار .

وأشار وزير المالية ، ان الهند أكبر مصدر للأرز في العالم من المتوقع ان تكون الوجهة الأكثر تصديراً للفيلبين وذلك لانخفاض أسعار الأرز في الهند ، والتي من المتوقع أن تكون ثاني أكبر مشترٍ هذا العام بعد الصين ، بناءً على توقعات الواردات من قبل وزارة الزراعة الأمريكية .

المورد الرئيسي التقليدي للفلبين هو فيتنام ، بينما تشتري البلاد في كثير من الأحيان الأرز من تايلاند ، وكميات صغيرة من الهند بجانب موردين آخرين من خارج جنوب شرق آسيا .

من المتوقع أن يضرب ما يقرب من 20 إعصارًا استوائيًا غرب المحيط الهادئ حتى سبتمبر ، وهو ما سوف يطال الأراضي في دول شرق آسيا ، بما في ذلك الفلبين .

 

الفلبين تخفض التعريفات الجمركية علي واردات الأرز

 

وفي سعي الفلبين لتنويع مصادر الأرز لاحتواء تضخم أسعار الغذاء ، خفضت الفلبين التعريفات الضريبية علي واردات الأرز لتصل إلي 35٪ بدلاً من 40٪ للواردات داخل الحصص المحددة و 50٪ خارج الحصص .

بعد خفض التعريفة ، انخفض متوسط ​​تكلفة واردات الأرز الفيتنامي بنسبة 12.7٪ لتصل إلى 19312 بيزو ما يعادل (404.82 دولار) للطن في مايو ، مقارنة بـ 22119 بيزو في نفس الشهر من العام الماضي ، ومن 21066 بيزو في أبريل 2021 ، وفقا لمكتب الجمارك .

مصر 2030
الفلبين واردات التعريفات الجمركية الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات