29 مارس 2024 15:02 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«وزارة التموين» احتياطي مصر من الأرز يكفي حتى 6.5 أشهر... وإجمالى التعاقدات نحو 270 ألف طن

الأرز
الأرز

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن إجمالي تعاقدات الأرز بلغ نحو 270 ألف طن ، مشيرة إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من الأرز يكفي حتى ديسمبر 2021.

وكشفت الوزارة في تقرير لها ، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي المساحة المزروعة من الأرز بلغت 858 ألف فدان، بعد قرارات وزارتي الزراعة والري، بتخفيض المساحة المزروعة من المحاصيل الأكثر استهلاكا للمياه، مشيرة إلى أن الفجوة الاستهلاكية بلغت نحو 600 ألف طن.

التموين: إجراء اختبارات طهى على الأرز المستورد للتأكد من توافقه مع الاستخدام المصرى

وأوضحت، أنها قامت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بسد جزء الفجوة الاستهلاكية عن طريق الاستيراد، حيث تم استيراد 285 ألف طن من أنواع الأرز الأبيض تكون مشابهة لذوق وطلب المستهلك.

اقرأ أيضاً

وقالت ، أنه تم إجراء تجارب اختبارات طهى بالنسبة للأرز المستورد ، في معهد تكنولوجيا الأغذية التابع للمركز القومي للبحوث ، للتأكد من مطابقة ذوق الأرز المستورد مع طريقة طهى الأستخدام المصرى

وذكرت الوزارة، أن الحكومة قامت باتخاذ قرار بحظر تصدير ا الأرز المحلي للخارج، لمنع التلاعب والتهريب، كما تم تكثيف التواجد الرقابي لمنع حجبه عن السوق الحر، ورفع سعره وإحداث بعض الأزمات في توقيتات الطلب الموسمي الزائد.

وأشارت ، إلى جهود الهئة العامة للسلع التموينية ، لاستعداد شعبة الأرز لتوريد الكميات المطلوبة من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، وذلك لتوفيره للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى سواء على البطاقات التموينية، أو ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية ، وذلك بأسعار تنخفض عن سعر الأرز السائد بنحو 1.5 إلى 2.5 جنيه للكيلو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز وزارة التموين الأرز المستورد السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات