2 مايو 2024 15:51 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الدقهلية يوجه بضرورة تضافر جهود الدولة لإيقاف التعديات على الأراضي الزراعية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشيرًا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك في تصريحات لمحافظ الدقهلية بعد إطلاعه على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية في أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف مساء أمس الاثنين، مشيرًا إلى أنه تم إزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف بمراكز ومدن السنبلاوين ومنية النصر وبلقاس ودكرنس.

ففي مركز ومدينة السنبلاوين سنبلاوين تم إزالة فورية لبلكونة مخالفة مقامه بدون ترخيص على مساحه 1م ×6م بنهاية شارع سعد زغلول وإزالة سور داخل الحيز العمراني بقريه المخزن دون استخراج التراخيص اللازمة لعملية البناء ، وكذلك إزالة تسعه أعمدة خرسانة لمخالفتهم للرخصة والرسوم الهندسية داخل الحيز العمراني لأحد المواطنين بقريه شبرا.

وفي مركز ومدينة منية النصر تمت إزالة سمل خرساني مخالف على مساحة 600 متر خارج الحيز العمراني وتم إزالته بالكامل على نفقة المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي مركز ومدينة بلقاس تم إزالة تعدي لصب طبقة خرسانيه بمساحة 225 مترًا على أرض أملاك الدولة بقرية خمين نطاق الوحدة المحلية بقلبشو، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، كما تم متابعة إزالة تعد ببناء بالطوب البلوك على أرض زراعية بمساحة 700 متر بنطاق الوحدة المحلية بالشوامي، وفي مركز دكرنس تم متابعة إزالة حالة تعد على أرض زراعية على مساحة 120 مترًا مربعًا بزمام جمعية كفر نجير.

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، مشددا على أنه لاتفريط في متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

كما شدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدقهلية الأراضي الزراعية التعديات إزالة التعديات الوحدات المحلية أراضي الدولة البناء المخالف حالات التعدي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات