17 مايو 2024 05:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تضغط على تحالف أوبك + لزيادة الإنتاج لكبح ارتفاع أسعار البنزين العالمية

شعار منظمة أوبك
شعار منظمة أوبك

يضغط كبار مساعدي الرئيس جو بايدن على أوبك وحلفائها المنتجين للنفط لزيادة الإنتاج في محاولة لمكافحة ارتفاع أسعار البنزين الذي يرون أنها تمثل تهديدًا للتعافي الاقتصادي العالمي.

 

حث مستشار الأمن القومي لبايدن جيك سوليفان كبار منتجي النفط في العالم ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ، على عدم كفاية إنتاج الخام في أعقاب جائحة كوفيد -19 العالمي.

 

زاد البيان من الضغط الدولي ويأتي في الوقت الذي تحاول فيه الإدارة احتواء مجموعة من الأسعار المتزايدة واختناقات العرض في جميع أنحاء الاقتصاد التي غذت مخاوف التضخم.

 

وقال سوليفان إن الإدارة تضغط على دول أوبك + ، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول مع روسيا ومنتجين كبار آخرين، بشأن أهمية الأسواق التنافسية في تحديد الأسعار.

 

وأضاف، إن ارتفاع تكاليف البنزين بدون رادع، سوف يلحق الضرر بالتعافي العالمي الجاري، و أنه يجب على أوبك + بذل المزيد من الجهد لدعم الانتعاش.

 

كما وجه البيت الأبيض اليوم لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، التي تراقب السلوك المناهض للمنافسة في الأسواق المحلية الأمريكية ، بالتحقيق فيما إذا كانت الممارسات غير القانونية تساهم في ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة بايدن أوبك البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات