18 مايو 2024 07:34 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات حبوب الخليج الساحلية الأمريكية مازالت متوقفة مع اقتراب الحصاد

صورة أرشيفية - نهر المسيسيبي
صورة أرشيفية - نهر المسيسيبي

قال مسؤول حكومي إن الكثير من طاقة تصدير الحبوب في ساحل خليج لويزيانا ظلت مغلقة حتي اليوم ، حيث استمرت الفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي من إعصار إيدا (IDA) في شل الصادرات من أكثر موانئ شحن الحبوب في الولايات المتحدة ازدحامًا.

 

يأمل مصدرو المحاصيل باستئناف الشحن مع اقتراب موسم حصاد الخريف وذروة موسم تصدير الحبوب في البلاد في وقت يشهد طلبًا قويًا من الصين، ومن المقرر أن تزيد أحجام صادرات المحاصيل بما يصل إلى خمسة أضعاف من الآن وحتى منتصف أكتوبر.

 

طاقة تصدير الحبوب في نهر المسيسيبي متوقفة عن العمل بنسبة 50٪

 

قال مايك سترين ، مفوض وزارة الزراعة في لويزيانا ، حوالي 50٪ من طاقة تصدير الحبوب في نهر المسيسيبي السفلي متوقفة تماماً عن العمل.

 

وأضاف ، إن حركة بارجة الحبوب المحدودة استؤنفت في أجزاء من نهر المسيسيبي التي تزود محطات التصدير ، مما يسمح لبعض المرافق مثل محطة شركة لويس دريفوس بالقرب من باتون روج بالبدء في التعافي.

 

لكن سترين قال ، إن المنطقة المحيطة بمحطة الحبوب في أقصى الجنوب على النهر - المملوكة لشركة CHS Inc - لا تزال غارقة في المياه بما يصل إلى أربعة أقدام.

 

بينما ذكرت هيئة خفر السواحل الأمريكي إن قطاعًا بطول 60 ميلًا من الممر المائي لا يزال غير ممهد بسبب خطوط الكهرباء المتساقطة والصنادل الغارقة أو المعلقة.

 

 

توقف 50 سفينة عن تحميل الذرة وفول الصويا على طول نهر المسيسيبي

 

ترسو أكثر من 50 سفينة عابرة للمحيط على طول نهر المسيسيبي في انتظار إعادة فتحها حتى تتمكن من تحميلها بالذرة وفول الصويا وسلع أخرى ، وفقًا لمصادر الشحن.

 

من المتوقع أن تكون عمليات التفتيش على تصدير الذرة خلال الأسبوع الماضي هي الأدنى في عام على الأقل ، وفقًا لتقديرات المحللين ، قبل صدور التقرير الأسبوعي لوزارة الزراعة الأمريكية يوم الثلاثاء القادم.

 

 

سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي يرسل طاقم لإزالة أي عوائق في النهر

 

قال سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي ، إنه يتوقع استكمال مسح لقناة الشحن بحلول أوائل الأسبوع المقبل ، حيث سيتم إرسال أطقم لإزالة أي عوائق أو قوارب غارقة.

 

قال مايك ستينهوك ، المدير التنفيذي لتحالف نقل فول الصويا ، إن أرباح المزارعين ستعاني إذا لم تستأنف المنطقة عملياتها قبل زيادة المحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الخليج الساحلي الولايات المتحدة الأمريكية خليج لويزيانا نهر المسيسيبي إعصار إيدا (IDA)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات