29 أبريل 2024 08:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«بنسبة 59%» محصول القمح الفرنسي اللين لعام 2021 ضعيف الجودة

القمح
القمح

أظهرت نتائج الجودة الأولية التي نشرها مكتب FranceAgriMer ، أن معظم محصول القمح اللين الفرنسي المتأثر بالأمطار هذا العام فشل في تلبية معايير الطحن المعتادة.

 

بالنسبة لأوزان الاختبار ، وهي مقياس رئيسي لجودة القمح ، تم تقدير 39٪ فقط من المحصول والذي تجاوز الحد الأدنى البالغ 76 كجم لكل هكتولتر (كجم / هكتولتر) المطبق عادة للطحن في فرنسا ، وفقًا للبيانات الأولية لــ FranceAgriMer .

بينما في حصاد العام الماضي ، تجاوز 98٪ من المحصول مستوى 76 كجم / هكتولتر.

 

 

أمطار الصيف الغزيرة تضعف محصول القمح في فرنسا

 

كانت أوزان الاختبار محط اهتمام ، وذلك نتيجة المخاوف بشأن الأضرار الناجمة عن أمطار الصيف الغزيرة ، مما أعاق جهود تصدير القمح الفرنسي إلى الأسواق الرئيسية مثل الجزائر.

 

بالنسبة لمحتوى البروتين وأرقام هاجبرج (Hagberg)، وهي معايير رئيسية أخرى للطحن ، دعم المسح توقعات نتائج أفضل من نتائج الاختبارات.

 

حوالي 94 ٪ من المحصول كان يلبي معيار البروتين الأساسي 11 ٪ ، مع 77 ٪ تجاوز 11.5 ٪.

 

بالنسبة لأرقام هاجبرج (Hagberg) ، كان 57٪ من المحصول يتجاوز المستوى 240 المطلوب في بعض أسواق التصدير ، بينما كان 28٪ أقل من 220 المطبقة غالبًا في فرنسا.

 

استندت النتائج الأولية إلى ما يزيد قليلاً عن 70٪ من العينات المستهدفة في المسح (الأختبار) ، مع محدودية البيانات من المناطق الشمالية حيث انتهى الحصاد للتو.

 

ومن المقرر نشر الجولة الثانية من نتائج القمح اللين الأسبوع المقبل قبل التقرير النهائي في وقت لاحق في سبتمبر.

 

 

تراجع أوزان الاختبار في القمح الفرنسي الصلب

 

بالنسبة للقمح الصلب ، فإن الصنف الأقل إنتاجًا المستخدم في المعكرونة ، أكدت النتائج أيضًا ان أوزان الاختبار ضعيفة بالإضافة إلى قراءات هاجبرج المنخفضة.

 

بالنسبة لأوزان الاختبار ، حقق 49٪ من المحصول مستوى 76 كجم / هكتولتر ، وفقاً لاختبار هاجبرج ، بينما كان 20 ٪ فقط من المحصول يتجاوز 250 نقطة ، مع 40 ٪ أقل من 100 نقطة علي قراءات هاجبرج.

 

أدى ضعف الجودة في فرنسا إلى زيادة المخاوف بشأن المعروض العالمي من القمح الصلب ، حيث من المقرر أن تشهد كندا ، أكبر دولة منتجة للقمح الصلب ، تراجع حصادها بسبب الجفاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا جودة القمح اللين القمح الصلب محتوي البروتين هاجبرج (Hagberg) مكتب FranceAgriMer
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات