15 مايو 2024 11:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بورصة عمان توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية

قامت بورصة عمان، اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021، بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووقع الاتفاقية عن البورصة الأردنية مديرها التنفيذي، مازن الوظائفي، والممثل المقيم للبرنامج في الأردن سارة فيرير أوليفيلا.

 

تقديم الدعم والتدريب لموظفي بورصة عمان من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية، بأنه بموجب الاتفاقية، يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بتقديم الدعم والتدريب لموظفي البورصة والشركات المدرجة فيها؛ لتعزيز المعرفة والوعي لديهم وتمكينهم من الإحاطة بالقضايا والمسائل كافة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة .

وقال مدير البورصة الأردنية إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تنفيذ مشاريع الخطة الاستراتيجية لبورصة عمان والذي من ضمنه مشروع تطبيق الشركات المدرجة ضمن مؤشر ASE20 لمعايير الاستدامة ضمن جهودها لتطبيق أحدث المعايير والممارسات الدولية بهدف تعزيز المناخ الاستثماري في السوق، وتعزيز جاذبية الشركات الأردنية للاستثمار المحلي والخارجي، وتحديد المخاطر والفرص التي تؤثر بشكل متزايد على نجاح الشركات من خلال تطوير الأداء وتحسين القدرة التنافسية.

 

الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

كما أضاف أن الاتفاقية تأتي ضمن إطار تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي بدأ منذ فترة والذي أسس لشراكة استراتيجية بين الجانبين.

وأوضح أن بورصة عمان عملت ضمن هذا الإطار على زيادة الوعي بأهمية الاستدامة في سوق رأس المال الأردني من خلال تدريب موظفي البورصة على كيفية إعداد تقرير الاستدامة بهدف نشر الوعي بين الشركات المدرجة بأهمية الاستدامة والفوائد التي تعود عليها وعلى الأطراف كافة ذات العلاقة، مؤكداً أن البورصة أصدرت تقريرها الأول عن الاستدامة عن عام 2020.

من جهتها، قالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن شراكتنا مع بورصة عمان تستند الى العمل المهم الذي تقوم به البورصة وذلك بالشراكة مع شبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الأردن ومبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية تعاون بورصة عمان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التنمية المستدامة شراكة استراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات