16 مايو 2024 02:16 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تشيان: 139.1 مليار دولار حجم التجارة بين الصين و أفريقيا خلال الفترة من يناير-يوليو 2021

ارتفاع واردات الصين من أفريقيا
ارتفاع واردات الصين من أفريقيا

صرح نائب وزير التجارة الصينى تشيان كيمينغ أمس الجمعة، أن  التجارة بين الصين وافريقيا ارتفعت بنسبة 40.5% على أساس سنوي لتصل الى 139.1 مليار دولار امريكى فى الاشهر السبعة الاولى من العام.

كما ارتفعت واردات الصين من افريقيا بنسبة 46.3% على أساس سنوى لتصل الى 59.3 مليار دولار امريكى خلال الفترة من يناير- يوليو 2021، مع تضاعف واردات المطاط والقطن والبن والمنتجات الزراعية الأخرى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وفقاً لما ذكره تشيان في مؤتمر صحفي حول انعقاد المعرض الاقتصادي والتجاري الثاني بين الصين وأفريقيا بنهاية الشهر الجاري.

و أضاف تشيان إن الاستثمار المباشر للصين في إفريقيا بلغ 2.07 مليار دولار أمريكي في الأشهر السبعة الأولى ، متجاوزًا مستوى ما قبل الوباء في نفس الفترة من عام 2019.

وأشار إلى أن الشركات الصينية والشركات الأفريقية عززت التعاون في الصناعة وسلاسل التوريد ، وبناء التجمعات الصناعية في التصنيع والزراعة والطب والصحة، واستكشاف القطاعات الناشئة مثل الطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي والجيل الخامس.

اقرأ أيضاً

سيعقد المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي الثاني في مدينة تشانغشا ، عاصمة مقاطعة هونان ، في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر ، مع عدد كبير من الأنشطة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

على خلفية جائحة COVID-19 ، سيبني المعرض منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات والمعارض والمعاملات عبر الإنترنت، ومن المتوقع نشر تقرير حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وأفريقيا في المعرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين واردات صادرات أفريقيا السلع الزراعية الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات