4 مايو 2024 05:11 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين : تخفيضات معارض ”أهلاً مدارس” تتراوح بين 25% إلى 30%

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، أن إقامة معرض أهلًا مدارس برعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ستشهد تخفيضات بشكل كبير هذا العام فيما لا يقل عن 30٪ ، وذكر أنه سيرفع إلى رئيس الوزراء مقترح لوضع خطة لإقامة المعرض سنويًا ، من أجل الحصول على رؤية موحدة لتطوير وإقامة المعارض داخل مصر وخارجها.

210 عارض يشاركون في معرض اهلاً مدارس الرئيسي 

وأكد وزير التموين علي أن عدد العارضين في هذا المعرض سيصل إلى 210 عارض ، بمساحة عرض تصل إلى 3000 متر مربع .

وأشار المصيلحي خلال لقائه بالعارضين بالوزارة أن المعرض الرئيسي سيكون بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر وسوف يقام فى الفترة من السادس عشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر مشيراً إلى مشاركة اغلب شعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الادوات الكتابية والمدرسية وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية وشعبة الملابس الجاهزة وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

ولفت علي المصيلحي ، إلي أن المعرض سيشمل كافة احتياجات الطلاب في المدارس في أقسام تشمل (الكشاكيل والأدوات المكتبية والدفاتر ، والكراسات) بجميع أنواعها ، بالإضافة إلى الأدوات الجلدية اللازمة وأحذية طلاب المدارس ، وكذلك الزي المدرسي ، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر).

 

السيسي يولى اهتمام كبير بمعارض اهلاً مدارس 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي ، خلال الاجتماع ، إن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بهذه المعارض كاستراتيجية تهدف من خلالها الدولة إلى تخفيف عن كاهل المواطن في المناسبات ، مبيناً أن توجيهات معاليه تتطلب نشر هذه المعارض في جميع المحافظات والمراكز وكذلك في المدن.

 

وأكد  وزير التموين والتجارة الداخلية ، ان هناك تنسيقا بين المحافظين والغرفة التجارية لكل محافظة لتحديد اماكن المعارض ، في معظم محافظات الجمهورية .

 

وأشاد المصيلحي ، على تعاون الاتحاد العام للغرف التجارية فى اقامه تلك المعارض سواء بالمعرض الرئيسي أو بالمعارض الفرعية بالمحافظات مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي فى النهاية لصالح المواطن الذي يستفيد من التخفيضات الموجودة بتلك المعارض.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة ووكيل الوزير ، أحمد كمال ، إلى أن معرض هذا العام سيكون نموذجًا جيدًا ومتنوعًا مثل المعارض التي أقيمت في السنوات السابقة من حيث التخفيضات وكذلك الجودة ، وأن فكرة إقامة المعارض في مكان ما تلبي كافة احتياجات المواطنين وتوفر المواصلات من مكان إلى آخر.

 

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع وباء كورونا ، والإلتزام بارتداء الكمامة ، و قياس درجة حرارة الزائرين ، وإنشاء ممرات داخلية تتيح سهولة الحركة والتنقل في ممرات وأجنحة المعرض المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معرض أهلا مدارس وزارة التموين علي المصيلحي مصطفي مدبولي طلاب المدارس مدينة نصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات